X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
02/06/2012 - 11:37:18 pm
عضو الكنيست لوزارة الداخلية مركز الحكم المحلي: إبلاغ وفورا المجالس المحلية والبلديات التزامها بإعطاء تخفيضات فورية للمواطنين الذين يحصلون على معاش الشيخوخة
مريم خطيب

توجه عضو الكنيست ، أمنون كوهين، رئيس لجنةالداخلية وشؤون البيئة، يوم الثلاثاء إلى مركز الحكم المحلي ولوزارة الداخلية بضرورة إبلاغ السلطات المحلية والبلديات بأنهم ملزمون لمنح تخفيضات بضريبة المباني(الأرنونا) للمسنين الذين يحصلون على معاش الشيخوخة. يدور الحديث حول دفع فاتورة: الكهرباء، ضريبة المباني(الأرنونا)،الأدوية، بيزك وصناديق المرضى.

وتستند هذه التخفيضات بقوانين المواطنين المسنين(ميزات للمواطن المسن الذي يحصل على معاش الشيخوخة) الذي أعلن عنه بتاريخ 29.2.2011.

في النقاش السريع الذي جرى اليوم، بمبادرة أعضاء الكنيست، ليا شمتوف،أفيشاي برفرمان وزئيف الكين، يتضح أن البلديات والمجالس المحلية لا يعلمون بوجود هذه القوانين ولهذا لا يقومون بتطبيقها. الجدير بذكره أنه من لحظة الإعلان عن القوانين الجديدة تلتزم المجالس المحلية والبلديات بإعطاء التخفيض. اتضح خلال النقاش بأنه في بعض السلطات المحلية يتم التعامل بقسوة وبعنف مع المسنين الذين يطالبون بممارسة حقه في الحصول على تخفيض في دفع ضريبة المباني.

من الجدير ذكره بأن مكتب المواطنين المتقاعدين عمل على إخبار الحاصلين على معاش الشيخوخة على حقوقهم الجديدة وحتى انه قام بالإعلان عن هذه الحقوق الجديدة في الصحف  ولكنه لا يملك السلطة والقوة لتطبيق القانون الذي يقع تحت مسؤولية وزارة الداخلية .

في نهاية النقاش طالب عضو الكنيست من السيد فيني كابلو،مدير عام مركز الحكم المحلي لإصدار وبشكل فوري مرسوم لإلزام رؤساء البلديات والمجالس المحلية بإعلام المواطنين ،المستحقين التخفيضات، عن حقوقهم ومساعدتهم في الحصول على هذه  الحقوق. 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت