X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
10/03/2024 - 09:40:17 pm
القتال يدخل يومه الـ 156  استمرار القتال في غزة

القتال يدخل يومه الـ 156

 استمرار القتال في غزة

 مقتل جندي احتياط خلال المعارك في جنوبي القطاع

دخل القتال اليوم الأحد ، يومه الـ 156 ، فيما تواصل القتال والقصف الكثيف على أنحاء متفرقة من قطاع غزة وخان يونس جنوبي القطاع .وافادت مصادر فلسطينية انه " استشهد وأصيب عشرات المواطنين غالبيتهم أطفال ونساء، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، الذي شهد، اليوم الأحد، قصفا عنيفا، جوا وبرا، وسلسلة أحزمة نارية من قبل طائرات الاحتلال الحربية في العدوان المتواصل لليوم الـ156 على التوالي" .واضافت المصادر : " استشهد وجرح عدد من المواطنين في قصف الاحتلال لمنزل قرب مسجد أبو القمصان بمشروع بيت لاهيا " .وأفادت مصادر محلية " بانقطاع الاتصالات عن مخيم النصيرات، بينما اندلعت النيران قرب سوق النصيرات وسط قطاع غزة جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقابلة أجرتها معه شبكة (إم.إس.إن.بي.سي) يوم السبت إن "التهديد الإسرائيلي باجتياح مدينة رفح في جنوب قطاع غزة سيكون "خطا أحمر" بالنسبة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو"، لكنه سرعان ما تراجع عن ذلك قائلا إنه " لا يوجد خط أحمر ولن أتخلى عن إسرائيل قط".وفي حديث متناقض إلى حد ما خلال المقابلة، قال بايدن "لا يمكنهم أن يقتلوا 30 ألف فلسطيني إضافي نتيجة لملاحقة مقاتلي حماس" .وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن " رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يضر إسرائيل أكثر مما ينفعها" بطريقة إدارته الحرب في غزة .وحث بايدن ومساعدوه نتنياهو بعبارات قوية على عدم شن هجوم كبير في رفح قبل أن تضع إسرائيل خطة لإجلاء جماعي للمدنيين من آخر منطقة في غزة لم تجتاحها بعد القوات البرية. ويحتمي أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة في منطقة رفح.وقال بايدن "هناك وسائل أخرى للتعامل... مع... الصدمة التي سببتها حماس" في إشارة إلى الهجوم الذي نفذته الحركة في السابع من أكتوبر تشرين الأول في جنوب إسرائيل والذي تقول إسرائيل إنه أدى إلى مقتل 1200 شخص.وردا على سؤال حول ما إذا كان الهجوم الإسرائيلي على رفح سيكون خطا أحمر بالنسبة له مع نتنياهو، قال بايدن "إنه خط أحمر لكنني لن أتخلى عن إسرائيل قط. الدفاع عن إسرائيل لا يزال أمرا بالغ الأهمية. لذلك ليس هناك خط أحمر يمكن أن أقطع (عنده) كل الأسلحة حتى لا يكون لديهم القبة الحديدية لحمايتهم".ولكن بايدن أصر على أن نتنياهو "يجب أن يولي المزيد من الاهتمام للأرواح البريئة التي تزهق نتيجة الإجراءات المتخذة".وكرر دعوته لوقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع لإطلاق سراح الرهائن وتوصيل المساعدات، على الرغم من تعثر المفاوضات على ما يبدو.وردا على سؤال عما إذا كان لا يزال من الممكن التوصل إلى وقف لإطلاق النار قبل شهر رمضان المبارك الوشيك، قال بايدن "أعتقد أن ذلك ممكن دائما. لن أتخلى عن ذلك الهدف أبدا".

وأعرب المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، عن "تفاؤل حذر" باستئناف الدعم المالي الدولي للوكالة.وقال لازاريني في مقابلة مع قناة "آر تي إس" السويسرية، إنه "متفائل بحذر" بشأن قرار "عدد من المانحين" استئناف تمويل الوكالة "خلال الأسابيع القليلة المقبلة"، خصوصا "بعد نشر تقرير كاترين كولونا".وكولونا هي وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة التي كلفها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بتقييم عمل الوكالة، لدحض ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي، التي أدت إلى تعليث نحو 15 دولة مساعداتها للأونروا.ويأتي ذلك بعد أن أعلنت كندا والسويد الجمعة والسبت استئناف تمويل الأونروا.ومن جهتها، أعلنت إسبانيا الخميس مساعدة إضافية بقيمة 20 مليون يورو للوكالة التابعة للأمم المتحدة، بعد مساعدة إضافية أولية بقيمة 3,5 ملايين يورو كشفت عنها الأسبوع الماضي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية يوم الأحد إن الجيش الأمريكي أرسل سفينة لتوصيل مساعدات إنسانية إلى غزة، بعد أيام من تعهد الرئيس جو بايدن ببناء رصيف‭‭ ‬‬بحري مؤقت لتقديم إمدادات للقطاع الفلسطيني المحاصر.وأضافت القيادة في بيان أن سفينة الجيش الأمريكي الجنرال فرانك إس بيسون غادرت قاعدة لانجلي -‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬يوستيس المشتركة في فرجينيا "بعد أقل من 36 ساعة من إعلان الرئيس بايدن أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية لغزة عن طريق البحر".وجاء في البيان أن السفينة "تحمل المعدات الأولى لإنشاء رصيف مؤقت لتوصيل الإمدادات الإنسانية الحيوية".وجاء إعلان بايدن والذي ورد في خطابه عن حالة الاتحاد يوم الخميس عقب تحذيرات الأمم المتحدة من حدوث مجاعة واسعة النطاق بين سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون بعد خمسة أشهر من شن إسرائيل هجومها على القطاع الضيق ردا على هجوم حماس.

وفي الساعة 09:14 دوت صفارات الانذار في منطقة الجليل الأعلى ، في ميرون والبلدات المجاورة . 

وجاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " طائرات مقاتلة أغارت الليلة الماضية على بنية تحتية تابعة لمنظمة حزب الله في منطقة عيتا الشعب، وعلى موقع لإطلاق صواريخ مضادة للدروع تابع للمنظمة في منطقة مارون الراس وعلى مبنى عسكري تواجد فيه عناصر تابعون للمنظمة في منطقة خربة سلم .ومتابعةً لتفعيل صافرات إنذار هذا الصباح في شمال البلاد، تم رصد إطلاق حوالي 35 قذيفة صاروخية خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه أراضي دولة إسرائيل، حيث تم اعتراض بعضها".

وجاء من الجيش الاسرائيلي : " على مدار الأيام الأخيرة في إطار عملية الفرقة 98 في منطقة خان يونس يقوم مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء غفعاتي بتطويق شرق حي "حمد"، الذي تستخدمه حماس لتنفيذ نشاطات معادية تحت غطاء السكان المدنيين.وفي إطار الهجوم الذي يشنه المقاتلون على البنى التحتية  في شرق الحي، عثرت القوات داخل شقة اختباء تابعة لعناصر حمساويين على القذائف المدفعية، وصناديق الذخيرة، وبنادق كلاشنكوف وقذائف الهاون.وأغارت مروحية قتالية تابعة لسلاح الجو على بنية تحتية   استخدمها مسلحون شاركوا في هجوم السابع من أكتوبر. حيث تم القضاء على المسلحين الأربعة الذين اختبؤوا في المبنى " .
وسُمح بالنشر : مقتل جندي احتياط خلال المعارك في جنوبي القطاع.

والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تواصل التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وتستهدف نقاط وتجمعات لجنود الاحتلال في بيت حانون وجباليا شمالي القطاع.

ووزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، يؤكد أنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، "لم يترك قواعد في القانون الدولي إلا وحطمها"، مشدّداً على أنّ كثيراً مما قام به قادة الاتحاد الأوروبي سابقاً ولاحقاً كان عبارة عن تهريج ونفاق وأكاذيب.

ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، يؤكد أنّ "المقاومة إذا تسلمت من الوسطاء رداً واضحاً من الاحتلال بالالتزام بمبادئ الاتفاق فهي مستعدة للذهاب إلى اتفاق".

وقوات الاحتلال الإسرائيلي تفرض قيوداً صارمة على الفلسطينيين مساء اليوم، وتمنع الشباب خصوصاً من دخول المسجد من بابي حطّة والقطانين، لأداء صلاتي العشاء والتراويح، عشية الليلة الأولى من شهر رمضان المبارك.

والمقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، تعلن تنفيذها 11 عملية عسكرية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي العسكرية وتجمعات جنوده على طول الحدود مع فلسطين المحتلة. 

وجيش الاحتلال الإسرائيلي، يقر بسقوط قتيلٍ إضافي في صفوف قواته خلال المعارك المستمرة مع المقاومة في قطاع غزة.

و"هآرتس" تتحدّث عن "جسر جوي غير مسبوق، على مدى 5 أشهر"، نقلت واشنطن عبره كمياتٍ هائلةً من الأسلحة إلى كيان الاحتلال، دعماً له في حربه على غزة.

ووسائل إعلام إسرائيلية: مع اندلاع الحرب انكمش الناتج المحلي الإسرائيلي في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي بنسبة 20.7%.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت