X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/03/2024 - 08:13:43 am
 مهرجان الشباب العالمي في روسيا 2-6 آذار 2024

 مهرجان الشباب العالمي في روسيا 2-6 آذار 2024

*قادة المستقبل تلتقي في روسيا*

في روسيا، وتحديدا في مدينة سوتشي على البحر الأسود التقت وفود الشباب بمهرجان الشباب العالمي الذي ضم أكثر من عشرين ألف مشارك من 188 دولة  بالإضافة إلى أكثر خمسة آلاف من المتطوعين الروس،وذلك بأجواء رائعة من التنظيم، وغنى كبير بالمضامين الفنية الثقافية العلمية والرياضية، التي حملت الكثير من الرسائل مثل  نحو عالم متعدد عالم الاقطاب، العدالة تبدأ بإحترام الآخر حيث تكون الفرص متساوية للجميع من أجل النهوض بالشعوب والدول نحو مستقبل أفضل .

شارك من البلاد وفد  برئاسة د. سمير خطيب رئيس رابطة الخريجين والمخرج باسل طنوس مدير عام الرابطة والمحامية فرجينيه منصور عضو إدارة الرابطة بالإضافة إلى 50 مشاركا من خيرة صبايانا وشبابنا الذين شكلوا معا لوحة وطنية رائعة تمثل شعبنا، والتي نقلوها إلى شباب العالم عن واقعنا، نضالنا، انجازاتنا وأهدافنا كأقلية فلسطينية اصلانية تعيش في اسرائيل ، وذلك عبر تواصلهم اليومي مع جميع المشاركين من كل الدول، حيث بنوا صداقات وثيقة مع العديد من المشاركين من عشرات الدول ، إلى جانب المشاركة الفعالة بأنشطة المهرجان العلمية والثقافية والفكرية ، ورسميا تم لقاء الوفد مع وفود عديدة مثل الأمريكي والبرازيلي والقبرصي وغالبية الوفود العربية. 

ضمن فعاليات المهرجان الثقافية أدار د. سمير خطيب ندوة بعنوان " العالم العربي وروسيا في عالم متعدد الأقطاب"  ، وأيضا قدم مداخلة في ندوة بعنوان "دور الأديان في بناء عالم متعدد الأقطاب". 

 ومن الجدير ذكره انه تم إختيار الزوجين  رأفت أبو عايش ومنال سرحان  من الوفد لمقابلة الرئيس الروسي شخصيا ضمن مجموعة من 100 مشارك من كل الدول. 

وفي مجال النشاط العلمي فقد فازت عضوة الوفد  د.أسماء حجازي من طمرة برحلة استكشافية إلى القطب الشمالي على متن كاسحة الجليد النووية "روستام"، وذلك بعد إجتيازها جميع مراحل المسابقة التي تقدم لها ألفا مشارك ، حيث مروا بعدة اختبارات ومهمات إلى أن تم اختيار أفضل 15 مشاركا منهم أسماء التي عبرت كل الاختبارات بنجاح مميز . 

وفي حديث بين أعضاء الوفد ، أشاد جميع المشاركين بحسن  التنظيم  من قبل الدولة الروسية وحسن المعاملة والترحيب من أبناء الشعب الروسي المعروفين باحترامهم للشعوب الأخرى ، وبهذه المناسبة يشكر المشاركون  في الوفد، ورابطة خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفياتي في البلاد -التي نظمت ورافقته-  روسيا دولة وشعبا على الدعوة للمشاركة بالمهرجان وتحملها كل مصاريف الإقامة والسفر.













































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت