X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
07/04/2024 - 07:37:30 pm
اليوم الـ 184 من القتال الجيش الاسرائيلي يستهدف منصة لإطلاق

اليوم الـ 184 من القتال

الجيش الاسرائيلي يستهدف منصة لإطلاق قذائف صاروخية

لحزب الله في جنوب لبنان

مع دخول الحرب شهرها السابع، سحب الجيش الاسرائيلي اليوم الأحد الفرقة 98 من مدينة خان يونس. وأفاد مصدر عسكري إسرائيلي بأن الجيش الإسرائيلي سحب كل قواته من جنوب القطاع باستثناء كتيبة واحدة.وأفاد موقع واينت العبري ، نقلا عن مصادر في الجيش الاسرائيلي قولها، "بإمكاننا العودة إلى خان يونس إذا لزم الأمر. نحن نستعد لمواصلة العمليات ضد كتائب حماس التي لم نتعامل معها بدير البلح ورفح". وتابعت : "لا توجد صلة بين الضغوط الأميركية التي تمارس على إسرائيل والانسحاب من خان يونس". 

وبعد ساعات من اعلان انسحاب القوات الاسرائيلية من خان يونس، أطلقت رشقة صاروخية من القطاع باتجاه غلاف غزة.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر في القطاع راح ضحيتها 38 شهيدا و71 جريحا خلال الـ24 ساعة الماضية". وأضافت : "عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفع إلى 33175 شهيدا و 75 ألفا و886 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي"، وفق الوزارة.

وفي وقت سابق اليوم الاحد، اعلن الجيش الاسرائيلي مقتل ضابط و 3 جنود اسرائيليين أمس السبت ، في معارك بخان يونس جنوبي قطاع غزة 

وأجرى وزير الامن يوآف غالانت صباح اليوم الأحد، تقييماً للوضع العملياتي في قاعدة الـ "كيريا" في تل أبيب مع رئيس شعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي، اللواء عوديد باسيوك، ورئيس شعبة الاستخبارات، اللواء أهارون حاليفا. وقال غالانت في ختام جلسة التقييم : "المنظومة الامنية الإسرائيلية أنهت الاستعدادات اللازمة للرد على أي سيناريو يتطور ضد إيران". وذلك في ظل تأهب إسرائيلي للانتقام لاغتيال المسؤول الإيراني الكبير في دمشق الاسبوع الماضي. وفي محاولة لتهدئة الذعر في اوساط الجمهور، قال غالانت نهاية الأسبوع، إن "الاستعداد والتجهيز واليقظة ليست مرادفات للذعر والخوف". وأضاف : "العدو تعرض لضربات شديدة في كل مكان ولذلك فهو يبحث عن طرق للرد - نحن مستعدون بدفاع متعدد الطبقات".وكانت وكالة رويترز نقلت الأحد عن وزارة الخارجية الإيرانية قولها إن الوزير حسين أمير عبد اللهيان توجه إلى سلطنة عمان اليوم الأحد في مستهل جولة إقليمية بعد أسبوع تقريبا من الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال مصدران أمنيان لبنانيان لرويترز إن إسرائيل نفذت غارات جوية على سهل البقاع في شرق لبنان في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد، بعد ساعات قليلة من إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة فوق لبنان. وأضاف المصدران أن الهجوم الإسرائيلي استهدف معسكر تدريب لجماعة حزب الله اللبنانية في قرية جنتا بالقرب من الحدود مع سوريا.وأوضح المصدران أن إحدى الضربات استهدفت بلدة السفري القريبة من مدينة بعلبك شرق البلاد، دون أنباء عن سقوط قتلى أو مصابين.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، السبت إنّ " المملكة المتّحدة مصدومة من إراقة الدماء في غزة ، وهذه الحرب الرهيبة يجب أن تنتهي".وفي بيان نشره بعد نصف عام على بدء الحرب، قال سوناك إنّ "المملكة المتّحدة بأكملها مصدومة من حمّام الدم" في غزة، مضيفا "هذه الحرب الرهيبة يجب أن تنتهي. يجب إطلاق سراح الرهائن. المساعدات... يجب أن تتدفق".

وافاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ، ان " طائرات حربية نفذت الليلة الماضية غارات استهدفت مجمعا عسكريا وثلاث بنى تحتية عسكرية أخرى تابعة لوحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في منطقة بعلبك وذلك ردًّا على إسقاط طائرة مسيرة لسلاح الجو كانت تعمل في الأجواء اللبنانية أمس. وكما أغارت طائرات حربية خلال يوم أمس على بنى تحتية ومبنى عسكري لحزب الله في عينا الشعب والعديسة في جنوب لبنان بالإضافة إلى قصف مدفعي استهدف يوم أمس منطقة ياطر".

وفي الساعة 11:02 دوت صفارات الانذار في الجولان وتم اطلاق حوالي 30 صاروخا من لبنان باتجاه الجولان سقط بعض منها في مناطق مفتوحة.وفي الساعة 14:28 دوت صفارات انذار في ايلات. 

وأفادت صحيفة "العربي الجديد" القطرية نقلا عن مصادر مصرية أن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار مؤقت في غزة خلال عطلة عيد الفطر، والذي سيدخل حيز التنفيذ الثلاثاء ويستمر حتى الجمعة من هذا الأسبوع.

وفي الساعة 20:33 دوت  صفارات انذار في صفد والمنطقة.

وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " أغارت طائرات حربية في الساعات الأخيرة على بنية تحتية عملياتية لحزب الله في كفركلا بالإضافة إلى منصة اطلاق قذائف صاروخية في منطقة يارون" .واضاف : " متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة مدينة تسفات (صفد) فتمكنت الدفاعات الجوية من اعتراض قذيفة صاروخية واحدة اخترقت من داخل لبنان. في وقت سابق اليوم تم رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو منطقة جبل روس (هار دوف) دون وقوع إصابات حيث هاجم الجيش الاسرائيلي مصادر النيران " .




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت