X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
06/06/2012 - 10:44:05 am
ابو سنان: جولة دراسية لأحاديات الوالدين في طبريا
خليل حيدر

كلية الهدى تحتفي مع اطفال الروضات بيوم الطفل العالبي ت

نظمت كلية الهدى في ابو سنان هذا الأسبوع جولة دراسية للنساء المشاركات في دورة بمستوى الصف العاشر لأمهات احاديات الوالدين لمدينة طبريا، شملت زيارة معالم المدينة وجولة في محكمة الصلح في المدينة حيث استمعن الى شرح مفصل حول سير العمل في المحكمة .

  وفي حديث مع د. نجيب صعب رئيس كلية الهدى ورئيس اللجنة للوسط العربي في اتحاد تعليم الكبار في البلاد قال لمراسلنا:  هذه الجولة تأتي في نطاق دراسة موضوع المدنيات بموجب مناهج وزارة المعارف والتجارة الصناعة والتشغيل,

وتستمر الدورة فترة خمسة اشهر لأعدادهنّ لشهادة الصف العاشر حيث شملت مواضيع التدريس اللغة العربية العبرية الرياضيات الإدارة والمدنيات وتعمل الكلية وبالتعاون مع وزارة المعارف ومكتب العمل على منح هؤلاء النسوة فترة دراسية اخرى قد توصلهنّ الى مستوى الثاني عشر. وتهدف هذه الدورات الى تخفيف العبء  العائلي عنهنّ وربما اخراجهنّ من اطار البطالة .

وفي سياق نشاط كلية  الهدى وبمناسبة يوم الطفل العالمي الذي صادف ألأول من حزيران نظمت الكلية في روضات وبساتين الهدى في ابو سنان وجولس احتفالات متنوعة بهذه المناسبة .

 وفي هذا الصدد قال د. صعب إن الاحتفالات تضمنت فعاليات ثقافية تربوية تعليمية اجتماعية شملت مراحل الطفولة والاهتمام بها، وأن ادارة الكلية والقيمين على شبكة الروضات فيها يعيرون اهتماما كبيرا بالأطفال في مهمة سامية لتنشئة اجيال تخدم مجتمعها وتتثقف على المبادئ الانسانية ومحبة العِلم ، وهذا الامر يتطلب رعاية متواصلة تبدأ حتى ما قبل الروضات وتأخذ مجراها العملي انطلاقا من الروضات.  

هذا وقد شاركت امهات الأطفال بهذه الاحتفالات، حيث تقام ايضاً بهذه المناسبة توجيهات ومحاضرات من قبل ممرضات في مجال التوجيه الصحي وإطلاع جمهور الأهالي على اهمية العناية بالطفل، والعناية به على طريق بناء مستقبله وفق متطلبات العصر التربوية الحديثة.

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت