X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
12/06/2012 - 02:03:17 pm
دوف حنين يوجه رسالة الى الوزيرين مريدور وبيغن :أطلقوا سراح الأسير سرسك فورا
مريم خطيب

دوف حنين يوجه رسالة الى الوزيرين مريدور وبيغن

دوف حنين: أطلقوا سراح الأسير سرسك فورا

 

*بيغن يؤكد لدوف حنين: قمت بالاتصال بكافة الجهات المعنية لحل القضية على وجه السرعة*

 

وجه النائب الجبهوي د. دوف حنين يوم أمس الاثنين رسالتين الى الوزراء دان مريدور وبيني بيغن يطالبهم من خلالها بفك أسر المعتقلين الإداريين والأسرى الفلسطينيين الذين ما زالوا يضربون عن الطعام وعلى رأسهم الأسير ولاعب منتخب فلسطين لكرة القدم محمود السرسك والذي دخل في الأمس يومه ال-88 من الإضراب عن الطعام.

 

النائب حنين كان قد تدخل في السابق وقام بالضغط على الوزراء بيغن ومريدور لحل قضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام كما إستطاع تمرير قانون يفرض، بنَص القانون، حقوق أساسية لجميع السجناء والأسرى في البلاد وبضمنهم الأسرى الأمنيين وهو الأمر الذي ساعد الأسرى الفلسطينيين والسلطات الاسرائيلية بالتوصل الى اتفاق إنهاء إضراب الأسرى وتحسين ظروفهم.

 

حنين قام بتفعيل كافة اتصالاته وثقله بالضغط على الوزراء مريدور وبيغن بصفتهم مسؤولون عن الأجهزة الأمنية وخصوصا جهاز "الشاباك" لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين والرضوخ لمطالبهم المحقة والتي يضمنها القانون الدولي.

 

وفي رسالته التي وجهها حنين الى بيغن ومريدور قال النائب حنين: "موت أي أسير في أية ظروف هي كارثة انسانية وسياسية، وموت أي أسير في الظروف الحالية هي بالاضافة الى كونها كارثة إنسانية فانها ستؤدي الى شلال دماء في كل المنطقة."

 

حنين قال وبهدف الضغط على الحكومة : "أين ستهربون من الرأي العام العالمي ان إصاب الأسير سرسك أي مكروه، لا سمح الله، وهو لاعب منتخب فلسطين الدولي لكرة القدم وفي وقت تتجه كل أنظار العالم لمنافسات كرة القدم وكأس أمم أوروبا المنطلقة في هذه الفترة في بولندا وأوكرانيا."

 

الوزير بيغن من جهته عبر عن بالغ إهتمامه بوضعية الأسرى المضربين عن الطعام وبلّغ النائب حنين أنه قام مباشرة يوم أمس مع تلقيه الرسالة الاتصال بكافة الجهات المعنية لإنهاء القضية فورا واعطاء كافة التعليمات اللازمة من أجل التوصل الى اتفاق مع الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم السرسك.

 

هذا وفي ساعة متأخرة من ليلة امس الاثنين بادر الوزير بيغن بالاتصال بالنائب حنين والتأكيد له انه تم الوصل الى اتفاق مبدأي مع الأسير وبأن السرسك قد بدأ بتناول غذاءه بشكل مراقب من قبل الأطباء.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت