X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
21/06/2012 - 05:48:14 pm
شبيبة حركة ابناء البلد تؤكد على اهمية *حق العودة* من خلال زيارتها لمخيمات الاجئين في مدينة بيت لحم
مريم خطيب

شارك العشرات من شبيبة حركة ابناء البلد في الجولة التضامنية التي نظمتها الحركة في مدينة بيت لحم, وقد كان في استقبالهم وفد من مجموعة عائدون الشبابية والتي استضافت شبيبة ابناء البلد على مدار يوم كامل.
انطلقت الجولة بزيارة لكنيسة المهد وشرح عن تاريخها,ثم استمرت في جولة في مخيمات اللاجئين حيث كانت البداية من مخيم "العزة" وهو اصغر مخيم لاجئين في فلسطين, ثم استمر البرنامج ليشمل زيارة لمخيمي "عايدة" و"الدهيشة", وقد شهدت الزيارة اجواء مميزة حيث امتزج شباب المخيمات بزائريهم منطلقين في مسيرة عفوية جابت شوارع المخيم وصلة الى بيت الشهيد محمود عكر وهي تهتف لحق اللاجئين بالعودة راسمة مشهدا فلسطينيا مؤثرا حيث التقى من هجر واقتلع من ارضه عام 48 بمن نجح في البقاء فيه.
وكان من اللافت للنظر ان جمي من شارك ومن جهتي "الخط الخضر " عرف نفسه بانه من فلسطينيي 48" رافضا الحدود والخطوط المصطنعة التي وضعت لتفرق بناء الشعب الواحد.
هذا وقد اختتمت الزيارة في حلقة نقاش اكد فيها الجميع على ضرورة التواصل بين ابناء الشعب الواحد , وعلى حيوية مثل هذه اللقاءات ومساهمتها في التعريف عن وضع المخيمات الفلسطينية بالاضافة الى وضع اللاجئين عبر جانبي الحدود مؤكدين على ضرورة تكرارها وتطويرها حتى تحقيق العودة








































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت