X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
28/06/2012 - 05:05:35 pm
في كرنفال الطفولة والسلام:أطفال الطيرة يطلقون صرختهم ضد العنف!
مريم خطيب

نظم فرع الشبيبة الشيوعية في الطيرة، وبالتعاون مع فرعي الجبهة وحركة النساء الديمقراطيات في البلدة، نهاية الأسبوع المنصرم "كرنفال الطفولة والسلام 2012" على المدرج البلدي وذلك بمشاركة المئات من الأطفال وذويهم، وقد ضاق بهم المدرج البلدي، الذي لم يعرف على مدار السنوات الأخيرة نشاطا أضخم من هذا.

كرنفال الطفولة والسلام، والذي تحول إلى تقليد سنوي، جاء هذا العام تحت عنوان "الطيرة تقول لا للعنف" وتضمن العديد من الفقرات الهادفة إلى تعزيز قيم التسامح والسلام.

افتتحت الكرنفال وتولت عرافته الرفيقتان سرى سمارة وأسيل منصور، وقد رحبتا بالحضور وأكدتا أن اصرار الشبيبة على تحويل هذا النشاط إلى تقليد سنوي يأتي انطلاقا من القناعة التامة بوصية القائد توفيق زياد "وأعطي نصف عمري للذي يجعل طفلا باكيا يضحك".

وأما كلمة أبناء الكادحين فقد قدمها الطلائعي عبد صالح خلف، والذي استعرض النشاطات التي تقوم بها الشبيبة الشيوعية دعما للأطفال ولتثقيفهم وغرس الثقافة الوطنية والتقدمية لديهم كما دعا الأطفال إلى الانضمام إلى مخيم النجم الأحمر الـ 30.

الرفيق شادي شبيطة، قدّم كلمة الشبيبة الشيوعية والتي جاء فيها: "في هذا العام أيضا، نستذكر في هذا الكرنفال أطفال العالم المحرومين من الحياة الآمنة وعلى رأسهم أبناء شعبنا الفلسطيني الرازحين تحت الاحتلال.. لهم وللأطفال في أفغانستان والعراق وسوريا وكل أقطار العالم نقول نحن معكم ومع نضالكم من أجل غد أفضل.لكننا في هذا العام رأينا من الواجب أن نخصص الشعار المركزي لهذا المهرجان ضد العنف، فأبناء الطيرة وشبابها ونساؤها وشيوخها ورجالها ضاقوا بهذه الظاهرة البشعة التي تضرب مجتمعنا كله لينشغل بمشاكله الداخلية عن القضايا السياسية الحقيقية.

وأضاف شبيطة: "إننا نحتفل في هذه الأيام باختتام العام الدراسي وبدء العطلة الصيفية وهنا علينا الاهتمام بالحذر على الطرق والحذر من أوقات الفراغ ومن منطلق مسؤوليتنا هذا تجاه الأطفال فقد عملنا على تنظيم مخيمكم المعروف، المخيم المجربّ، مخيم النجم الأحمر والذي سيكون هذا العام بحلة جديدة ونحن نحتفل بعيده الثلاثين."

وتضمن البرنامج العديد من الفقرات الفنية الغنية، إذ قدّمت فرقة أبناء الكادحين التابعة للشبيبة الشيوعية عددا من الأغنيات والرقصات، وذلك بتدريب من كوادر الشبيبة وبإسراف الرفيقة سيرين عبد الحي، كما قدم الطفل الموهوب، محمد ناصر، معزوفة "أحن إلى خبز أمي" فيما تألقت الطفلة والشاعرة الناشئة همسة مطر، بتقديم قصيدة من تأليفها وعنوانها "شمس"، كما قدم الطفل المميز حسن شبيطة، فقرة إيقاع لاقت استحسان الجمهور.

الفنان روني روك، قدم عرضا فنيا مميزا تضمن العديد من الرسائل التربوية والطونية ضد العنف ومن أجل الوحدة الوطنية، وأما الطالب يوسف بشارة، فقد تألّق بتقديم فقرات ساحرة من خفة اليد والخدع البصرية التي أدهشت الجمهور.

وتتويجا لساعات من المتعة والفرح، تم الاعلان عن الفائزين بمسابقة الرسومات، التي نظمتها الشبيبة عشية الكرنفال تحت عنوان "الطيرة تقول لا للعنف" والتي شارك بها المئات من طلاب الطيرة، وأما الفائزون فهم: عبد العزيز منصور، بالجائزة الأولى، سلمى منصور بالجائزة الثانية، وتقاسم الجائزة الثالثة كل من ديمة خطيب ومحمد أو سمارة.

وكانت الجائزة الأولى تذكرة للمشاركة مجانا في مخيم النجم الأحمر الـ 30 الذي تنظمه الشبيبة الشيوعية وتمتد فعالياته منذ 8.7 وحتى 19.7.

 







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت