X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
28/06/2012 - 08:46:12 pm
دكتور ميلاكولا (جزيء) في المكتبة العامة تحت شعار *هذا ليس سحرا إنما هي قوانين علمية*
مريم خطيب

بمبادرة من المكتبة العامة التابعة لبلدية باقة الغربية شارك طلاب مدرستي الغزالي والرازي في تجارب علمية مع دكتور ميلاكولا (جزيء) من قناة الأطفال، الذي قدم سحر العلوم والفنون من خلال عرضه لتجارب علمية بأسلوب شيق وبسيط وممتع، وبطريقة مرحة ومسلية بهدف تذويت وتوسيع الآفاق العلمية وتشجيع الاهتمام بمجالات العلوم والتقنية، وبهدف تحبيب الطلاب بالمواضيع العلمية كالفيزياء والكيمياء، فقد أثبت وبرهن لهم من خلال التجارب أن الظواهر الخارقة في عالم الطبيعة ليست سحرا إنما هي نتيجة لاستخدام علوم الفيزياء والكيمياء، وقوانين الطاقة والقوى والحركة، وأنه وبالتحليل العلمي واستكشاف بعض المبادئ العلمية الرئيسية بطرق شيقة يمكن تفسير جميع الظواهر الطبيعية في الكون، مرددا لهم بعد كل تجربة عبارة "هذا ليس سحرا إنما علما مثبتا"

ومن التجارب التي قام بها بمشاركة الطلاب: إدخال العود الخشبي في البالون دون أن ينفجر، إطلاق صاروخ أو مركبة فضائية إلى الفضاء، إدخال بيضة إلى داخل زجاجة ذات فوهة صغيرة وإخراجها بمساعدة ضغط الهواء. إشعال نار داخل وعاء فيه ماء، تجربة تكون الغيوم، تجربة الأمواج الصوتية، وتجربة تثبت كيف لا ينسكب الماء من كأس يدور في الهواء، وكيف يتم تصنيع معجون الأسنان عن طريق تفاعل بعض المواد والمركبات معاً.. والعديد العديد من التجارب المفيدة، المشوقة والمسلية..

يشار إلى أن هذا العرض يقدم ولأول مرة أمام أعين الطلاب والمعلمين مما جعلهم ينبهرون مما تراه أعينهم ويتشوقون للمزيد وذلك عن طريق الأسئلة التي طرحوها أمامه ليزدادوا معرفة وعلما وهذا إن دل على شيء إنما يدل على صحة المقولة: بالعلم ترتقي الأمم وتزدهر الشعوب.

أسرة وطاقم المكتبة العامة يتمنون عطلة آمنة لأبنائنا وأحبائنا.. ونذكركم بقول المتنبي: "أعز مكان في الدنا سرج سابح وخير جليس في الزمان كتاب"، لذلك فإن أبواب المكتبة العامة مفتوحة لكم خلال العطلة الصيفية كالمعتاد من الساعة الثامنة صباحا حتى السادسة مساءً، أما في رمضان فالدوام سيكون من الساعة الثامنة صباحا حتى الواحدة من بعد الظهر.

 



















































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت