X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
29/06/2012 - 06:21:31 pm
احتفلت مؤسسة درور يركا لذوي الإحتياجات الخاصة في أولى
خليل حيدر

احتفلت مؤسسة درور يركا  لذوي الإحتياجات الخاصة في أولى سلسلة  برامجها الأهالي والنزلاء .

حيث أقيم يوم السبت  23.6.2012   يوم الأهالي لقسم النزلاء الشباب الذي يبلغ عددهم 35 نزيلا .

حضر الحفل كل من اصحاب المؤسسة وإدارتها ,  لجنة اولياء أمور النزلاء والطاقم المهني بالمؤسسة والاهالي ..ومفتشة أكيم السيدة ميسون أسدي .

يعتبر هذا الاحتفال افتتاحية برنامج طويل الأمد على مدار السنة ..والهدف منه جمع  الأهالي مع ابنائهم من اجل توطيد العلاقة لدرجة الأسرة الواحدة ..

إبتداء من برنامج واحد يجمع الاهل والاهل مع النزلاء ودمجهم في حيثيات المؤسسة وتفاصيل يوميات نزيل المؤسسة وصولا لوجبة مشتركة مقدمة من المؤسسة بهدف كسرة الخبز ..الا وهي الاسرة الكاملة وكما يقال في لغتنا المحكية"خبز وملح يلم الشمل ".

 

بدأ نهار السبت باستقبال المربيات والنزلاء وادارة المؤسسة للأهالي الذين شرفوا بزيارتهم ومشاركتهم اليوم حيث افتتح الحفل مدير مؤسسة درور السيد أركان خزنة بكلمة ترحبية ..استهل بها شكره للجنة اولياء امور النزلاء خاصة رئيس اللجنة السيد عمر درواشة وشكر الطاقم المهني الدؤوب الذي يسعى جاهد للمحافظة على أرفع مستوى للنزيل , من حيث العناية الأسرية وصولا لرفاهية النفس ..

كما أثنى السيد أركان على دعم اصحاب المؤسسة لكل فعالية تشدو باسم النزيل ..وشرح تطورات المؤسسة وبرامجها المستقبلية .

اضافة لذلك كانت هناك جلسة أولية من قبل أم البيت السيدة عبير شحادة والمركزة التربوية السيد لبنى ظاهر والعامل الاجتماعي السيد رائد بيسان تحت اشراف مدير المؤسسة السيد أركان خزنة وأصحاب المؤسسة ..لدعم هذا البرامج من حيث الفكرة والتطبيق الزمني ما بين احتفال وآخر .

تحدث في الحفل السيد يونس دراوشة رئيس لجنة النزلاء والذي سعى جاهدة على تطبيق الفكرة وبلورتها عمليا حيث أستضاف مسرحية ليالي عودة تكريما للمؤسسة وهدية للنزلاء .

كما تحدثت مفتشة أكيم السيدة ميسون أسدي عن أهمية هذا التواصل الأسري ما بين النزيل والأهل وعلاقة الاهالي مع بعضهم البعض ..

أما دور النزلاء اللذين واللواتي رحبوا باهاليهم على طريقتهم الخاصة وبإرشاد من المربيات ومراكز التدريب الترفيهية الابداعية  ..لقد قدموا دبكة فولكلورية ورقصة ..تحتوي الدراما الاستعراضية..

وهذه الفعاليات لم تأتي بعفويتها انما من خلال تدريبات للنزلاء في دورات خاصة ..

كان ضمن برنامج اليوم معرض للفنون النشكيلية من صنع النزلاء ..

وتم استقبال الاهالي على اتم وجه من الضيافة الفاخرة وبعد انتهاء الفعالية تم دعوتهم لوجبة غذاء فاخرة ..حيث ختموا يومهم بها ولخصوا اليوم ..بفرح وحماس للأتي ..

 

والجدير ذكره ان المنصة كانت دائرية لكل من يريد من الاهل التعبير عن رأيه ومشاركته في اليوم ..ويذكر انهم شاركوا بكل فرح في الحديث والفعاليات ..

المؤسسة تتابع برامجها نحو اتلقدم دون توقف ..

والأهم من ذلك هو أن المؤسسة في 1.7. تطبق 34 سنة ...نتمنى لها العمر المديد والنجاح الباهر دائما وأبدا.
























































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت