X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/07/2012 - 02:50:46 pm
شركة الكهرباء تحذر من قطع التيار الكهربائي بسبب الطلب المفرط تأثرا بموجة الحر الشديد
مريم خطيب
عمم الناطق بلسان شركة الكهرباء بيانا وصلت نسخه عنه لموقع الغزال جاء فيه : "نحذر فيه جمهور المواطنين من موجة الحر الشديد التي تجتاح البلاد هذه الأيام وفي الأيام المقبلة، واننا إبتداء من اليوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من تموز، وحتى يوم الخميس المقبل الموافق التاسع عشر من الشهر الجاري، تتوقع دائرة الأرصاد الجوية موجة حر شديدة تتمثل بدرجات حرارة أكثر من 36 درجة مئوبة فيما تصل نسبة الرطوبة الى ما بين 50 و 60% فيما تصل درجة حرارة الإنحباس الحراري الى نحو 46 درجة مئوية".
وتابع البيان: "من المتوقع أن يصل الطلب على استخدام الكهرباء في الأيام القريبة القادمة الى نحو 11 ألف و 500 ميجا-واط، الأمر الذي قد يؤدي الى فقر في الكهرباء بسبب الضغط الكبير الأمر الذي يستعدي شركة الكهرباء للعمل على تقليل الطلب بالتعاون مع مبادرين من القطاع الخاص".

وأشار البيان الى أن "شركة الكهرباء ستحاول التأقلم مع الطلب المفرط لاستخدام الكهرباء من خلال قطع التيار الكهرباء في أوقات معينة في مناطق مختلفة في كافة أنحاء البلاد لمدة ساعة علما أن شركة الكهرباء تقدم إعتذارها عن الضرر الذي قد ينجم عن إنقطاع التيار". وأكد البيان: "إن إحدى الطرق والوسائل المتعارف عليها للتأقلم مع الطلب الكبير في استهلاك الكهرباء أو عندما يكون الطلب أكبر من القدرة على الإنتاج، تتمثل باستعمال ذكي للكهرباء من قبل الجمهور وبالتالي تتوجه شركة الكهرباء للجمهور مطالبة إياه بالتقليل قدر الإمكان من استخدام الكهرباء هذه الفترة". الى هنا نص البيان كما وصل لموقع الغزال.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت