X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
16/07/2012 - 02:56:05 pm
على خلفية احتدام الاحتجاجات الاجتماعية دوف حنين: على نتنياهو الرحيل فورا
مريم خطيب

أصدر النائب الجبهوي د. دوف حنين بيانا الى الصحافة في أعقاب قيام المواطن موشيه سليمان بإحراق نفسه خلال مظاهرات الاحتجاجات الاجتماعية في تل أبيب وطالب النائب حنين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالاستقالة فورا من منصبه لكونه المسؤول الأول والأساسي للسياسة النيوليبرالية والرأسمالية المتكالبة والتي تحطم كافة شبكات الحماية الاجتماعية للمواطنين من الطبقات المتوسطة والفقيرة.

 

النائب حنين قال في بيانه: "إنه لأمر صادم ان يجد الشخص نفسه في مرحلة فقدان أمل كامل وقهر كامل كما حدث لمحمد بو عزيزي في تونس. ان سياسات الحكومات المتعاقبة هي المسؤولة لهذه الحالة التراجيدية والتي ولدت من رحم سياسات الحكومة الرأسمالية." وأضاف: "من لم يكن على استعداد للاستماع الى الاحتجاجات الاجتماعية الهادئة في الصيف الماضي هو المسؤول عن احتدام هذه الاحتجاجات وتحول طرق التعبير عنها."

 

النائب حنين أضاف: "هذه الحكومة هي المسؤولة عن تحطيم وخرق كافة شبكات الأمان بحيث ان كل مواطن يسقط أو تزل قدمه في حياته العملية سيجد نفسه مهشما ومحطما تماما كما حدث مع موشيه سليمان".

 

هذا وطالب النائب دوف حنين نتنياهو وقف فقاعاته الاعلامية ووقف دفن رأسه بالرمال واعتبر حنين ان تصريح نتنياهو حول موشيه سليمان، بأنه مجرد حدث تراجيدي لحالة شخصية وغير ممثلة للحالة العامة في البلاد، انه بمثابة كتاب إدانة لنتنياهو ذاته وما على نتنياهو بعد هذه المصائب المتتابعة التي يجلبها على البلاد وعلى المواطنين البسطاء سوى أن يتخذ الخطوة المطلوبة وهي ان يستقيل من منصبه وان نتوجه الى سياسة أكثر اجتماعية وأكثر انسانية.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت