X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
17/07/2012 - 03:21:54 pm
رئيس الكنيست يحل ضيفاً على منزل فضيلة الشيخ موفق طريف في جولس
مريم خطيب

 قام يوم  الاحد رئيس الكنيست السيد رؤوبين رفلين بزيارة لبيت فضيلة  الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية حيث اجتمع مع رؤساء المجالس الدرزية وأعضاء الكنيست الدروز للبحث في أمور تخص الطائفة .

وقد كان في استقبال رئيس الكنيست بالاضافة الى الشيخ موفق طريف أعضاء الكنيست السيد أكرم حسون , السيد مجلي وهبي , السيد شكيب شنان , ونائب الوزير السيد أيوب القرا ورؤساء السلطات المحلية السيد علي هزيمة رئيس مجلس أبو سنان ورئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية , السيد صالح فارس رئيس مجلس حرفيش المحلي والناطق بلسان المنتدى , السيد سلمان هنو رئيس مجلس جولس المحلي والسيد حسين فارس رئيس مجلس يركا المحلي بالاضافة الى قضاة وضباط جيش ولفيف من الضيوف ورجال الدين .

وتحدَّث الشيخ موفق طريف فأشاد بمواقف رئيس الكنيست ودعمه المُتواصِل من أجل تطوير القُرى الدُّرزيَّة وأكَّد على ضرورة دعم الحُكومة للوسطين الدُّرزي والشَّركسي في كافَّة المجالات.وألقى الشيخ طريف اللوم على حُكومة إسرائيل كونها لا تفِ الدُّروز حقّهم وقال : "إنَّ القُرى الدُّرزيَّة تُعاني من تمييز وخاصَّة في مجال الإسكان" وتطرق الى قضية محاكمة المشايخ المتهمين بزيارة سوريا وحث الوزير على عمل المستحيل من أجل اقفال الملفات في هذه القضية . وفي الكلمة التي ألقاها رئيس الكنيست قال إنَّ دولة إسرائيل مدينة للطائفة الدُّرزيَّة وعليها أن تُقدِّم لهذه الطّائفة كلّ ما تستحقّه وعلى الحُكومة أن تُعالِج جميع المشاكل التي يُعاني منها الوسط الدُّرزي . رئيس الكنيست قال في كلمة خص بها مراسل الموقع : أقول لك بصراحة : في هذا الحلف بين الدروز وبين دولة اسرائيل أنتم الدروز أعطيتم كل شيء للدولة وهناك تقصير واضح من الدولة اتجاهكم , ويجب علينا عمل الكثير من أجل ايفائكم حقكم لما قدمتموه وتقدموه من أجل الدولة . وفي ختام الزيارة تناول الحُضور وجبة غداء على شرف رئيس الكنيست الضّيف .

 




















































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت