X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
25/07/2012 - 01:19:24 pm
في عرضه اقتراح حجب الثقة عن الحكومة:سويد يقترح على الحكومة مصادرة الشقق السكنية لمن يملك أكثر من شقتين وبيعها لحل أزمة السكن
مريم خطيب

دوف حنين: هذه الحكومة تسقط نحو الدرك الأسفل أخلاقيا وسياسيا

سويد يستنكر تمزيق الانجيل داخل اروقة البرلمان ويطالب لجنة الآداب بفرض عقوبة صارمة

 

قدمت كتلة الجبهة البرلمانية أمس الاثنين اقتراح حجب الثقة عن الحكومة، حول فشل الحكومة السياسي والاقتصادي والاجتماعي، قدمه النائب حنا سويد، رئيس كتلة الجبهة البرلمانية. وافتتح سويد خطابه بشجب الاعتداء على السياح الاسرائيليين في مدينة بورغاس، مقدمًا التعازي للعائلات الثكلى. كذلك استنكر سويد ما قام به النائب العنصري اليميني بن اري، من المساس بقدسية الكتاب المقدس وتمزيقه داخل اروقة البرلمان، معتمدًا تصويره اثناء قيامه بهذا الفعل الدنس الخطير.

ووجه سويد خطابه لرئيس الجلسة ورئيس الكنيست رؤفين ريفلين الذي استنكر هذا الفعل الشنيع، موضحًا ان رفاق هذا العنصري، من اعضاء حزبه يتفاخرون امام الوفود الأجنبية بالتقارب المسيحي اليهودي في البلاد، ويصورون الوضع بأنهم في مواجهة مع المسلمين "الارهابيين" على حد قولهم. وقال سويد، ان هذا الفعل العنصري البغيض، يصور الحقيقة، ويدحض بشكل قاطع زيف ادعاءات ارباب اليمين المتطرق العنصري، الذين يحاولون تصوير الصراع على انه حرب بين ثقافات مختلفة. حيث قام عضو آخر من هذه الزمرة بالادلاء بتصريحات خطيرة، بأنه لم يعد يطيق نشر الدعوة المسيحية، ورؤية المتطوعون يطرقون الباب بلا خشية يوزعوا الانجيل. فصرخ سويد في وجوههم، لماذا لا تقتل هذا الرسول الذي يحمل الكتاب المقدس؟!

وقال سويد، في كل اسبوع تصلني اوراق دينية، وورقة "حكيما" التي تتطرق لرسالة التوراة الاسبوعية بقلم احد اعضاء الكنيست، وقد شارك بكتابتها النائب احمد طيبي ايضًا، دلالة على روح التسامح والوفاق بين الاديان والشعبين.

وتسائل سويد، أي ثقافة ننشرها في هذا البرلمان، وأي افعال عنصرية تكرّس هنا؟! فهذا العنصري ومن لف لفه من مساعديه هم رأس الحربة لكل عمل عنصري، تجدهم على رأس كل الاعمال التحريضية والاخلال بالنظام وبث القلاقل والشعارات العنصرية، وآن الأوان لفعل شيء بهذا الخصوص.

وقال سويد لرئيس الكنيست ان رؤساء الطوائف المسيحية في البلاد اتصلوا به للتعبير عن سخطهم الشديد جراء هذا الفعل العنصري اللا انساني، وليشكروك على موقفك ضد هذا العمل الهمجي. وقلت ان بابك مفتوح للجميع كما هو بالفعل.

احتلال شرعي بشهادة المحتلين!!

وتطرق سويد الى لجنة القاضي ليفي التي قدمت تقريرًا يشرع المستوطنات والاحتلال، واصفًا هذا التقرير بـ"شهد شاهد من أهله"، لكن الحقيقة الاهم في هذا التقرير انه يعترف رسميًا بدعم حكومات اسرائيل اقامة المستوطنات، واغفال اعين السلطات عن كل التجاوزات.

وكأن هذه اللجنة ارادت ان تقول ان هذا الاحتلال ليس احتلالاً. وقال سويد: الاحتلال هو وجودك رغم ارادة السكان، وليس مهمًا ممن تم احتلال هذه الأرض، المهم اذا كان السكان يريدونك أم لا. هذا هو الامتحان الحقيقي والاخلاقي، وقد فشلت هذه اللجنة بفحص هذه القيم الاخلاقية، لأنها الدلالة الأولى على الاحتلال. ويأتي هذا التقرير بناءًا على طلب الحكومة وتوافقًا مع سياستها ونهجها بالاستمرار ببناء المستوطنات، وعدم التقدم قيد انملة في مسار المفاوضات من اجل السلام.

 

سويد: تدخل الحكومة واستغلال صلاحياتها أمر مشروع، لأن رأسماليتكم فشلت

 

وبالنسبة للقضايا الاجتماعية، قال النائب سويد ن اسعار البيوت والشقق السكنية تواصل ارتفاعها في السنوات الأخيرة، وان الحكومة تتظاهر بأنها تتخذ خطوات في هذا الشأن لوقف ارتفاع الاسعار، لكنها على ارض الواقع لم تقدم شيئًا، وكأن هذه الحكومة لم تفعل شيئًا.

وقال سويد ا ن احد الوسائل لمواجهة أزمة السكن، هو اتباع وسيلة المصادرة، تمامًا كما فعلت الحكومات في الماضي، مصادرة آلاف الدونمات لبناء بلدات جديدة ككرمئيل وغيرها، واليوم على الحكومة مصادرة الشقق السكنية لكل من يملك أكثر من شقتين، وتعويضه بما يتلائم، وعرض هذه الشقق في سوق العقارات.

واضاف سويد، ما يحصل في  الواقع هو ان الطلب يبلغ نحو 100 الف شقة والعرض نحو 40 الفًا، فكيف سيتم تقليص هذا الفارق؟ فقط من خلال فرض ادوات غير عادية، لتجميد ارتفاع الأسعار وعرض المزيد من الشقق وتخصيص اراضي اضافية للبناء.

وعلى الرغم من المساس بقواعد السوق الحرة كما يدعي البعض، الا ان عرض قانون منع تركيز القوة الاقتصادية من قبل الحكومة ينهي كل جدال حول حرية الاقتصاد والاسواق في اسرائيل، وهذا بالفعل شهادة رسمية بانهيار هذه الطريقة، لأنه لا يمكن تقييد السوق الحرة مبدئيًا، لذلك لا يمكن تقييد تدخل الحكومة في السوق وفق ما يجري اتباعه هنا، خاصة عند المبادرة لانهاء ازمة او التدخل من أجل حل مشكلة قطرية.

وهذا الاقتراح هو رد على كل جهابذة الحكومة اللذين ينتقدون المعارضة على فضح سياستهم، ويطلبون منا وضع الحلول للمشاكل، فهذا الاقتراح يتم تداوله ايضًا في الولايات المتحدة الا ان هناك اختلاف بين مشاكل السكن هنا وهناك، وان التدخل الحكومي في حل المشاكل، التي تتسبب بها الرأسمالية ولا تملك القدرة على حلها، اصبح أمرًا مجربًا وبالامكان اعتماده.

 

دوف حنين: هذه الحكومة تسقط نحو الدرك الأسفل أخلاقيا وسياسيا

 

النائب دوف حنين من جهته قال في كلمته أمام الهيئة العامة ان هذه الحكومة تسقط من درك سافل الى أسفل وأضاف: "هذه الحكومة تعطي مثال حي للجمهور الواسع للسياسة اللا-أخلاقية والمليئة بالفقاعات الاعلامية وبطعن السكاكين من الخلف، ولكن مقابل هذه السياسة علينا إعطاء سياسة مختلفة سياسة مبادئ ومواقف مبدئية".

 

كذلك هاجم النائب دوف حنين قيام الحكومة طوال الوقت بالهرب من مواجهة المشاكل الحقيقية والهرب من الاحتجاجات الاجتماعية تارةً بموضوع "التقاسم بالعبء" والدعوة لتجنيد المواطنين العرب والحريديم وطورا بالعمل على شن حروب عدوانية في المنطقة ورفض حلول السلام الحقيقي.

 

واعتبر النائب دوف حنين أنه على الرغم من جميع الأكاذيب التي يبرع بها رئيس الحكومة نتنياهو وحكومته، الا ان حقيقة هذه الحكومة أنها حكومة المستوطنين والمستوطنات، ففي الوقت الذي يؤكد به نتنياهو عدم وجود ميزانيات لتحويلها للمجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية داخل حدود الدولة، فإنه يجد عشرات ومئات الملايين ليحولها الى المستوطنات وهذا سبب كاف للتصويت بعدم الثقة ضد هذه الحكومة الكارثية.

 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت