X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
27/07/2012 - 07:30:47 pm
عضو الكنيسيت الدكتور أكرم حسون يحل ضيفاً على السفير البلاروسي ، بمناسبة انتهاء فترة عملهِ في السفارة.
خليل حيدر
أقامت الوزارة الخارجية الاسرائلية يوم الخميس بفندق "جبل صهيون" بالعاصمة القدس، حفل تكريم للسفير البلاروسي بمناسبة انتهاء عمله في السفارة البلاروسية التي استمرت ستة سنوات
وقد أُستدعي الى هذا الحفل كل من السفير البلاروسي، سفير دولة الكميرون ، سفير دولة اوزباكستان ، عضو الكنيسيت الدكتور أكرم حسون ، عضو الكنيسيت مارينا سلوتكن ، نائب مدير وزارة الخارجية ، رئيس جمعية - "عولي بلاروس" في إسرائيل ، وسفير دولة بلاروس السيد إيغور لشنيه وعقيلتهُ.

أُستدعي للمشاركة بهذا الحدث عضو الكنيسيت الدكتور أكرم حسون رئيس بلدية الكرمل سابقاً الذي ابرم الاتفاقية الاولى لتوأمة مدينة الكرمل ومدينة نسڤيتش في بلاروس. بهذه الاتفاقية و قد وعد الطرفان بان يدعموا ويطوّروا موضوع التربية و التعليم بينهما.

يتواجد اليوم عدة طلاب إسرائليين يتعلمون في جامعات بلاروس منهم طلاب عرب ، دروز ويهود.
في هذا الحفل الكريم شكر عضو الكنيسيت الدكتور أكرم حسون السفير البلاروسي وقال: تعرفت على دولة بلاروس منذو سبعة اعوام ، نحن نتحدث عن دولة بإمكاننا التعلم منها عدة امور ومنها النظافة ، الترتيب والنظام . التاريخ البلاروسي يؤثر على تاريخ دولة إسرائيل ، بالحرب العالمية الثانية قُتل ٢،٦٠٠،٠٠ بلاروسي من بينهم ٧٠٠،٠٠٠ يهودي .
يتواجد اليوم ١٣٠،٠٠٠ قادمون جدد من بلاروسيا في إسرائيل ، هذه الشريحة تدعم الدولة مجالات وبالاخص مجال الطب ، يتواجد اليوم عدة أطباء بلاروسيين يعملون في إسرائيل ، ولكن دولة إسرائيل لم تطور العلاقات بين البلدين بما يكفي , لهذا أنا أطلب كعضو في البرلمان الاسرائيلي بتعزيز العلاقات بين الدولتين ، وبالإضافة ايضاً اقترح على وزارة الخارجية بان تلغي تأشيرة الدخول " الڤيزا " بين الدولتين لكي نساهم في تعزيز العلاقات بصورة فعالة ، حرة وبدون قيود.



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت