X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
03/08/2012 - 02:19:30 pm
مركز الطّفولة- مؤسّسة حضانات النّاصرة ومركز القطّان للبحث والتّطوير التّربوي- رام الله يستضيفان ورشة في العلوم والفنون في الطّفولة المبكرة
خليل حيدر

استضاف مركز الطّفولة بالتّنسيق والتّعاون مع مركز القطّان للبحث والتّطوير التّربوي- مؤسّسة عبد المحسن القطّان في رام الله ورشة مكثّفة لمدّة يومين مع    المدرّب الاسكتلندي روس جورجيوس المتخصّص بالعلوم والفنون في الطّفولة المبكرة.

هذا وقد تمّ استقبال الضّيف جورجيوس في مركز الطّفولة، وتلقّى شرحًا وافيًا من منار عواودة مجنّدة الموارد في مركز الطّفولة حول المركز ومشاريعه الّتي تعنى بالنّساء والطّفولة وعن مؤسّسة حضانات النّاصرة.  هذا وكانت الشّاعرة زهيرة صبّاغ قد رافقت الضّيف في جولة سياسيّة وثقافيّة للتّعريف بمدينة النّاصرة.

هذا وقد تمحورت الورشة الغنيّة حول تقديم أفكار وآليّات مختلفة للمربّيات لكيفيّة تقديم موضوع العلوم للأطفال والطّفلات من الفنون  والأشغال اليدويّة، والتّركيز على استخدام الخردوات وإعادة تدويرها.    وتوفّرت ترجمة فوريّة من الانجليزيّة للعربيّة من صديقتيْ المركز العاملة الاجتماعيّة ريم جبالي وموجّهة المجموعات سالي عزّام كوك.  

حضرت اللقاءين مربّيات من روضات مختلفة من مدينة النّاصرة والمنطقة. وقد  عبّرن عن سعادتهنّ لحصولهنّ على معلومات قيّمة وأفكار عمليّة لتنفيذها مع أطفالهم وطفلاتهنّ، وربطها بموضوع العلوم وتطويرها في روضاتهنّ.  

 

في الختام،  شكرت سمر أبو الهيجاء مركّزة هذه الورشة من مركز الطّفولة كلاّ من مركز القطّان للبحث والتّطوير التّربويّ على هذا التّعاون والمدرّب جورجيوس ولمن قدّمن مساندة لهذه الورشة من مرافقة وترجمة  وكلّ  المربّيات المشاركات.



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت