X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
06/09/2012 - 10:03:37 am
المرضى الفلسطينيين في المستشفيات الاسرائيلية محور اللقاء بين النائب عفو إغبارية ووزير الصحة الفلسطيني

الوزير د. هاني عابدين:

·        الوزارة تعمل على تأمين شامل لكافة المجتمع الفلسطيني وسيطرح القانون في الشهر القادم على المجلس التشريعي لإقراره

·        سنعمل على توطيد  التعاون المشترك مع مستشفيات الناصرة

 

على هامش أبحاث المؤتمر الطبي السادس في الناصرة تحت عنوان "المجتمع العربي على محور الزمن"، التقى النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) اليوم الاربعاء بوزير الصحة الفلسطيني د. هاني عابدين وبمدير عام التأمينات الصحية في الوزارة نزار مسالمة، حيث ناقش الطرفان العمل المشترك بينهما لخدمة المرضى الفلسطينيين الذين ترغمهم ظروف مرضهم للانتقال إلى مستشفيات إسرائيل لتلقي العلاج، وخاصة بما يتعلّق بالمصاريف والتكلفة الباهظة التي تطلب منهم من قبل إدارات المستشفيات الاسرائيلية، الأمر الذي يحرم عدد كبير من المرضى الفلسطينيين من دخول إسرائيل وتلقي العلاج، مما يعرّض صحتهم وحياتهم للخطر.

وقال د. عفو، إنه يتلقّى بشكل دائم توجّهات عديدة من مرضى فلسطينيين يعانون من الأمراض السرطانية، وخاصة من قطاع غزة المحاصر من أجل تسهيل تلقيهم العلاج في المستشفيات الاسرائيلية، ولكنهم يصطدمون بالعراقيل بسبب العلاج المكلف، وهناك أيضا الأطفال الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج ضد مرض السرطان ويطلبون نقلهم من مستشفى إلى آخر في إسرائيل، مشيرا أنه ساعد عدد من هؤلاء المرضى وتم نقلهم إلى مستشفى اخيلوف بكون هذا المستشفى قد تعاقد مع وزارة الصحة الفلسطينية على استقبال المرضى الفلسطينيين وتقديم العلاج لهم، أما المستشفيات الاسرائيلية الأخرى فتطلب مبالغا خيالية تعجيزية مما يعرقل تقديم العلاج للمرضى بالزمان والمكان المناسبين. وقدّم د. عفو شرحا حول ضرورة التعاقد مع مستشفيات أخرى بحسب التخصصات، وطالب وزارة الصحة الفلسطينية بتحسين التعاون المشترك بينها وبين مستشفيات الناصرة.

من جهته أكد وزير الصحة الفلسطيني على ضرورة التعاون المشترك مع مستشفيات الناصرة وأن الوزارة تعمل في هذه المرحلة على تأمين شامل لكافة المجتمع الفلسطيني وسيطرح في الشهر القادم على المجلس التشريعي لإقراره، وأن الوزارة تسعى بشكل دائم لتسهيل تقديم العلاج للمرضى في المستشفيات الاسرائيلية قدر المستطاع.






















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت