X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
08/09/2012 - 06:05:21 pm
دوف حنين في زيارة الى خيمة الاحتجاج في حريش:

لنقلب الطاولة على رأس الحكومة في حريش ولنحولها الى مدينة مفتوحة للجميع

*أحمد ملحم: أدعو الجماهير العربية لتشكيل مجموعات شراء والتوجه لشراء مساكن في المدينة الجديدة خصوصا وان الأسعار رخيصة نسبيا

*الراب كاوفمان: هذه الحكومة تستغل الدين اليهودي لمآرب عنصرية وشوفينية

 

زار النائب الجبهوي د. دوف حنين يوم أمس الاثنين خيمة الاحتجاج التي أقامها سكان "حريش" والمنطقة احتجاجا على نية الحكومة تحويل البلدة الى مدينة ضخمة لليهود المتزمتين "الحريديم".

النائب حنين والذي يرافق النضال الجماهيري للمواطنين اليهود والعرب في المنطقة منذ أربع سنوات قال في كلمته أمام الحضور الذي تشكل من عشرات الناشطين انه على ما يبدو عندما تريد الدولة تنفيذ مشروع معين وعندما تتواجد النية الحقيقية لديها فإنها تستطيع تقديم حلول إسكانية بأسعار معقولة للمواطنين لكن وللأسف فإن نموذج الأسعار الذي تقدمه الدولة والوزارات في حريش غير مطبق في مناطق أخرى من البلاد. ناهيك عن أن الهدف الأساس للحكومة في حريش هو هدف عنصري.

 

وأكد النائب حنين ان على المواطنين ككل والمواطنين العرب بشكل خاص استغلال وقلب اعلان وزير الاسكان على رأسه. فهذا الاعلان يهدف من وراءه الوزير الى تحويل حريش الى مدينة خاصة باليهود المتزمتين، بينما على جميع المواطنين تشكيل مجموعات شراء مشتركة والقيام بشراء شقق في المدينة الجديدة المنوي بناءها. ولتتحول المدينة الجديدة الى مدينة يسكن فيها العرب واليهود سويا ولتعطي هذه المدينة إجابات أيضا للضائقة السكنية الخانقة التي تعيشها البلدات العربية في وادي عارة وغيرها من المناطق القريبة.

النائب حنين ختم كلمته بالقول لقد جئت الى هنا لأقول أنه حان الوقت للبدء بالنضال من أجل خلق "مدينة لنا جميعا" وليس مدينة لفئة واحدة فقط لا غير.

 

هذا وقد شارك في اللقاء أيضا السيد أحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة والذي قال في كلمته خلال اللقاء ان هذا المشروع قد بدأ كمشروع عنصري من أجل سلب الأراضي العربية ومن أجل "منع سيطرة العرب على المزيد من ألأراضي كما يدعي المسئولون وقد فكر من فكر أنه بإحضار اليهود المتزمتين سيتم تخويف العرب وسيتم خنقهم في بلداتهم أكثر مما هم مخنوقين. لكن أكد ملحم ان النضال في هذه الساحة هو نضال جامع ومشترك وجماهير وادي عارة غير معنية بتحويل القضية الى صراع قومي كما تحاول الحكومة أن تفعل.

من جهة أخرى توجه ملحم الى جميع السلطات المحلية العربية في كل البلاد وخصوصا في منطقة وادي عارة والى جماهير الشباب والمنظمات والأحزاب ان يقوموا بتنظيم مجموعات شراء مشتركة لكي يتقدموا لشراء وحدات سكنية في المدينة الجديدة ومن أجل الضغط لتغيير طبيعة التخطيط في المدينة الجديدة بشكل يتلاءم مع متطلبات العائلات العربية. خصوصا وانه حتى اليوم هناك أيضا أجزاء المدينة تم تخطيطها لبناء بيوت ملاصقة بالأرض وليس فقط بنايات متعددة الطوابق.

 

كما تحدث في اللقاء الراب إلياهو كاوفمان وهو راب وناشط سلام مؤكدا معارضته لمحاولات الحكومة جر الجمهور اليهودي المتزمت الى صدام مع المواطنين العرب. وأكد الراب كاوفمان ان أعداد كبيرة من اليهود المتزمتين غير واعين الى أي مكان تحاول هذه الحكومة ان تجره.

وأكد كاوفمان ان هذه الحكومة تستغل الدين اليهودي من أجل اعتبارات قومية وشوفينية ومن أجل تطبيق سياسات عنصرية ضد المواطنين العرب. وان على اليهود المتزمتين الا يسكنوا في أماكن ستؤدي في النهاية الى ضرب فئات أخرى من المجتمع.

هذا وقد تعاهد المجتمعون على الاستمرار في النضال المشترك والقيام بالدعاية والإعلام للجماهير المختلفة وخصوصا العربية منها بشكل خاص من أجل تشكيل مجموعات شراء مشتركة وشراء مساكن في المدينة الجديدة.

 













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت