X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
16/09/2012 - 06:24:52 pm
شركة إل عال الإسرائيلية توقف رحلاتها إلى مصر بسبب الخسائر المادية
مريم خطيب
أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية "إل عال" عن نيتها وقف تسيير خط الرحلات الجوية بين تل أبيب والقاهرة، بسبب الخسائر المالية الكبيرة التي تتكبدها، وذلك لأول مرة منذ توقيع معاهدة السلام الإسرائيلية ـ المصرية عام 1979.

وقال المدير العام للشركة اليعيزر شكيدي، في رسالة بعث بها إلى وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ونشرت فحواها وسائل الإعلام العبرية، إن التكاليف المترتبة على تسيير هذا الخط، لا سيما تكاليف الحراسة الأمنية، تبلغ مئات ألوف الدولارات سنويًا، بينما لا يستخدم الرحلات من وإلى القاهرة سوى عدد قليل جدًا من الركاب.

 

وأضاف شكيدي في رسالته أنه "إذا اعتقدت وزارة الخارجية بأنه يجب مواصلة تشغيل هذا الخط؛ فيتعين عليها تحديد الهيئة الحكومية التي ستتحمل المصاريف المترتبة على ذلك"، كما قال.

من جانبه؛ قال مصدر سياسي في وزارة الخارجية الإسرائيلية إن تسيير الخط الجوي بين تل أبيب والقاهرة "يعبر عن تطبيع العلاقات مع مصر، وأن هناك انعكاسات سياسية لقرار وقف هذه الرحلات"، مؤكدًا في الوقت ذاته أن "من مصلحة إسرائيل مواصلة تشغيل الخط".

وبحسب الإذاعة العبرية في نشرتها الصباحية اليوم الأحد؛ فإن هناك احتمالًا بأن يقرر وزير المواصلات يسرائيل كاتس تكليف شركة طيران أخرى بتشغيل خط الرحلات الجوية إلى القاهرة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت