X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
28/12/2012 - 07:53:44 pm
المكتبة العامة في مجد الكروم تتميز بمحاضرتها حول *الصحافة ودورها الفعال في الوسط العربي"*
مريم خطيب

نظمت المكتبة العامة في مجد الكروم مساء الاربعاء محاضرة قيمة ولقاء شهر، تمحور اللقاء حول "الصحافة ودورها الفعال في الوسط العربي"، حيث استضافت المكتبة العامة الصحفي جاكي خوري من اذاعة الشمس وصحيفة هارتس، والدكتور حسن مرهاج رئيس قسم الصحفيين العرب في اسرائيل، وقد ادار اللقاء الاذاعي المرموق دريد زرقاوي ابن بلدة مجد الكروم.

بداية اللقاء كانت بكلمة لمدير المكتبة العامة في مجد الكروم السيد علي مناع، الذي رحب بالحضور، وشكر الضيوف على تلبية الدعوة، وتحدث عن الصحافه العربية في البلاد واهميتها، والدور الرئيسي الذي تلعبه ضمن الاحداث الجارية في وقتنا الحالي.

عريف الحفل الاذاعي دريد زرقاوي، شكر الحضور والضيوف، وتحدث عن دور الاعلام في الاذاعه، والدور الذي تلعبه هذه الوسيلة الاعلامية القديمة، واهميتها لنقل الحدث.

 

الاعلام جزء من حياتنا اليومية
بدورة تحدث ضيف اللقاء الدكتور حسن مرهاج رئيس قسم الصحافيين العرب عن دور الإعلام والصحافة، واهمية الدور الذي يلعبه الصحفي والاعلامي، وايصال الصورة الصحيحة، وان للإعلام دور كبير وهام جداً، وجزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ويمتلك تاثير مباشر على الاحداث.

للصحفي تاثير مباشر
جاكي خوري مدير قسم الأخبار براديو الشمس تحدث هو الاخر حول العمل الصحفي، وانه لا يقتصر فقط على نقل الخبر أو الصورة، وان الصحفي بات يمتلك التاثير الفعال، ان حمل في مهمته الصحفية مصداقية الاخبار، ومن زاوية اخرى، فالصحافه بدأت تاخذ منحنى اخرى، اذ بدأت الاخبار تقتصر على الصور فقط، دون الاهتمام بفحوى الخبر، ومصداقيتة، بعكس العمل الاذاعي، فالراديو له اهمية، بالرغم من اقتصار الاستماع اليه.

في ختام اللقاء وجهت بعض الاسئلة لضيوف المحاضرة حول العمل الصحفي، وصلاحيات الاعلاميين والصحفيين، كما وقدم مدير المكتبة السيد علي مناع دروعاً تكريمية للاعلامي جاكي خوري، والدكتور حسن مرهاج، والاذاعي دريد زرقاوي على مشاركتهم، وتقديمهم للمحاضرة.
























































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت