X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
17/01/2013 - 08:32:05 am
زعبي: رفع نسبة النساء العاملات هي مهمة وطنية
في إطار حملته الانتخابية، نشر التجمع الوطني الديمقراطي، مساء أمس الاربعاء، الفيديو الخامس، تحت عنوان "عمل المرأة نهضة"، وتتحدث فيه النائبة حنين زعبي، المرشحة الثانية في قائمة التجمع، عن المرأة العربية وأهمية النهوض بمكانتها داخل المجتمع، وتستعرض زعبي من خلال الفيديو القضايا التي عالجتها ونشطت بها، لتحسين أوضاع النساء من خلال نشاطها البرلماني والميداني، وتؤكد على أن التجمع يضع قضايا المرأة على سلم أجنداته وفي صلب برنامجه السياسي والاجتماعي.

وتقول زعبي في مُستهل الفيديو:"كإبنة لهذا الشعب، أتمسك بكلّ حقوقه وأريده أن ينهض، وأعرف جيدًا أن رفع مكانة المرأة هو مفتاح نهضة المجتمع كله.. أؤمن بذلك وأعمل على تحقيقه".

وتستعرض زعبي:"لقد ركّزت جهودًا كبيرة في الدورة البرلمانية الماضية في العمل على قضايا المرأة: العنف ضد النساء ومشاركتهنّ في صنع القرار، لكني ركّزت بشكل خاص على قضية تشغيل النساء، لأني أرى بمهمة رفع نسبة النساء العربيات العاملات مهمة وطنية من الدرجة الأولى".

وتضيف زعبي موضحة:"فقط 22% من النساء منخرطات في سوق العمل، هذا وضع غير مقبول بالمرة. تشغيل النساء يعني خفض نسبة الفقر في مجتمعنا، يعني بناء مراكز تشغيل في مدننا وقرانا وتطوير بنيتها التحتية، يعني الاستقلال الاقتصادي والتمكين المعنويّ للمرأة العربية، يعني تحقيقها لذاتها".

برامج لتحسين عمل المرأة

وتذكر زعبي الخطوات التي قامت بها لسد الاحتياجات وتحسين وضع المرأة العربية في مجال التشغيل قائلة:"لذلك قمت، مثلا، بتطوير برنامج للقروض يتيح للمرأة العربية تطوير مصلحة صغيرة، وفّر قروضًا ل 3000 امرأة عربية، استفادت منه حتى الآن 1200 امرأة حققن حلمهن المهني، هذا البرنامج سيتوسّع. ولذلك عملت على تطوير الحضانات حتى يتسنى للنساء الخروج للعمل، وقمت بتعديل قانون دعم قسط الحضانات ليشمل أيضًا النساء الباحثات عن عمل أو اللواتي يعملن جزئيًا. وقدّمت خطة لتطوير مساقات تكنولوجية في المدارس العربية تلائم احتياجات سوق العمل العصري، وفي الدورة البرلمانية القادمة، سأكمل ما بدأت ". 

وتختتم زعبي كلامها بالقول:"تطوير عمل المرأة العربية هي قضية نهضة، قضية حرية، قضية سيادتنا على أرضنا واستخدامها لصالحنا، فلتخرج المرأة العربية للعمل ولينهض مجتمعنا".





Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت