X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
17/01/2013 - 06:37:31 pm
السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول مع طلاب الغزالي الاعدادية في ام الفحم
مريم خطيب

منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدة ام الفحم محمد احمد محاميد يفتتح عام 2013 بتنفيذ فعالية لطلاب الغزالي الاعدادية والثانوية الشاملة في مركز العلوم والفنون.

 

أقيمت الفعالية بمبادرة منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول محمد محاميد وبالتعاون مع مدير مدرسة الغزالي الاعدادية الاستاذ رياض جبارين في الدورة الاولى ومع مدير المدرسة الثانوية الشاملة الاستاذ احمد محاميد في الدورة الثانية وبواسطة "ديريخ احيرت" (طريق اخر) في مركز العلوم والفنون البلدي، حيث شارك فيها 200 طالب من المدرسة الاعدادية و 150 طالب من المدرسة الثانوية. وقد تم تقسيم الفعاليات الى قسمين الجزء الاول شمل فعالية عرض فيلم ثلاثي الابعاد عن مخاطر استعمال انواع مختلفة من المخدرات ومنها حبوب الاكستازي والمريحوانا التي تعرف بشكل غير صحيح على انها "مخدرات خفيفة" لكن بالحقيقة لها وقع وتأثير سلبي كبير جدا على كل من يستعملها على المدى القريب والبعيد. وتطرق الفيلم ايضا الى زراعة المخدرات وتهريبها والمتاجرة بها حتى تصل لأيدي المستعملين والمدمنين وفي الجزء الثاني شملت مسابقة حول ما شاهدوه الطلاب.


تأتي هذه الفعالية ضمن النشاطات والفعاليات السنوية العديدة التي يقوم بها منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات في البلدية محمد احمد محاميد بهدف رفع الوعي لدى المجتمع وابناء الشبيبة من مخاطر المخدرات والكحول. وان هذه الفعالية تأتي ضمن الفعاليات والنشاطات التي يقوم بها محمد في البلدة حيث ان هنالك وعلى مدار العام العديد من ورشات العمل للتوعية والارشاد لمجموعات ابناء الشبيبة حيث تتضمن كل ورشة من 8-10 لقاءات.

واضاف محاميد :" ان نسبة متعاطي المخدرات وشاربي الكحول آخذة بالانتشار في وسط ابناء الشبيبة، ولهذا يجب العمل بشكل شمولي حيث يبدأ من الفرد الى المجتمع وتكثيف الفعاليات وتعميق مضمونها لرفع الوعي والحد من هذه الافات . للاهل دور وللمربي دور ولكل مسؤول في مكانه دور فجميعنا مسؤولون وكلنا رعاة " كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته" اريد شكر كل من مدير مدرسة الغزالي الاعدادية الاستاذ رياض جبارين، ومدير المدرسة الثانوية الشاملة الاستاذ احمد محاميد، وطاقم المربين والمعلمين من كلتا المدرستين على انجاح هذا المشروع على امل التعاون في المستقبل بشكل مكثف.

 

 







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت