X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
22/01/2013 - 09:31:28 am
افتتاح صناديق الاقتراع في إطار الانتخابات للكنيست التاسعة عشرة
مريم خطيب
أُفتتحت في معظم أنحاء البلاد في الساعة السابعة صباحا صناديق الاقتراع في إطار الانتخابات التشريعية العامة لمجلس الكنيست التاسعة عشر . ويزيد عدد اصحاب حق الاقتراع عن خمسة ملايين وستمائة وخمسين ألفاً منهم أكثر من سبعمائة وخمسين ألف مواطن عربي . وستبقى صناديق الاقتراع مفتوحة حتى العاشرة ليلاً وتتنافس في الانتخابات اثنتان وثلاثون قائمة.
ويبلغ عدد صناديق الاقتراع أكثر من عشرة الاف ومائة صندوق علما بان حوالي ألف وخمسمائة منها معدّة لذوي الاحتياجات الخاصة. وسيوضع حوالي مائتي صندوق في المستشفيات لتمكين المرضى من التصويت في حين يوضع سبعة وخمسون صندوقا في السجون.
وتتنافس في الانتخابات اثنتان وثلاثون قائمة إلا أن استطلاعات الرأي رجحت تمكن حوالي ثلثها فقط من اجتياز نسبة الحسم البالغة اثنيْن بالمائة.
وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أول من أدلى بصوته اليوم في مركز الاقتراع بمدرسة بولا بن غوريون في القدس وحث المواطنين على ممارسة حقهم الديموقراطي.
كذلك حث رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي إلياكيم روبنشتاين مواطني الدولة على المشاركة في عملية التصويت لانتخابات الكنيست التاسعة عشرة معتبراً إياها تجسيداً للديمقراطي . وخاطب القاضي روبنشتاين باللغة العربية مواطني الدولة العرب مؤكداً اهمية ممارسة حقهم الديمقراطي في التصويت للتأثير على حياتهم وتحقيق المساواة لهم.
كما ووجه رئيس الدولة شمعون بيرس نداء اخيرًا الى مواطني الدولة دعاهم فيه الى ممارسة حقهم الديمقراطي خلال الانتخابات للكنيست المقبلة علما بانه سيدلي بصوته عند الساعة الثامنة من صباح اليوم.
واكملت الشرطة استعداداتها لضمان الامن والنظام العام في مراكز الاقتراع واماكن تجمعات الجمهور, اذ ينتشر اكثر من عشرين الف شرطي وحارس في انحاء البلاد. وقررت منظمة نجمة داود الحمراء الإسعافية رفع مستوى تأهبها الى اقصى درجة. وسينتظم العمل كالمعتاد اليوم في وسائط النقل العامة ومحطات الوقود وخدمات الاتصال وشركات المياه والكهرباء والمراكز التجارية والفنادق الى جانب المصانع التي تعمل على مدار الساعة. كما ستعمل المستشفيات على غرار النظام المعمول به ايام السبت.
ويشار إلى أن قنوات التلفزة الإسرائيلية الأولى والثانية والعاشرة ستنشر بالتزامن مع انتهاء عمليات الاقتراع في العاشرة ليلاً نتائج عيّناتها الانتخابية حول خريطة المقاعد في الكنيست المقبل.





Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت