X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
05/02/2013 - 05:49:05 pm
النواب العرب يغادرون الكنيست بسبب ‘هتكفا‘
انطلقت قليل قليل دورة الكنيست التاسعة عشر بجلسة احتفالية يحضرها رئيس الدولة شمعون بيرس . ويخاطب الرئيس بيرس النواب في هذه الاثناء،ثم يؤدي عميد اعضاء الكنيست بنيامين (فؤاد) بن اليعيزر من حزب العمل تصريح الولاء ليتولى ادارة الجلسة بصفته رئيساً مؤقتاً للكنيست الى حين انتخاب رئيسها الجديد . وسيؤدي بعد ذلك بقية النواب تصريح الولاء ليباشروا بذلك مهام منصبهم الجديد . وتضم تشكيلة الكنيست الجديد ثمانية واربعين نائباً جديداً.

بيرس: اهمية لتحقيق السلام مع الفلسطينيين ، ونبذ التمييز والعنصرية
قال رئيس الدولة شمعون بيرس في كلمته أمام الكنيست الجديدة ان هنالك أهمية لتحقيق السلام مع الفلسطينيين، معتبراً أن إنجازه سيمنح إسرائيل العمق الإستراتيجي المطلوب لها . وأشار إلى تلازم المساريْن الأمني والسياسي مشيداً بقدرات الجيش واحتراف أدائه . 
أما بالنسبة للاوضاع في الدول العربية فرأى الرئيس بيرس أنها تتمخض عن نشوء جيل جديد سئم الفقر والقمع، متمنياً له النجاح . بالمقابل شدد رئيس الدولة على خطورة التهديد الإيراني لوجود إسرائيل ولاستقلال الدول العربية وللسلام العالمي واصفاً النظام الإيراني بالديكتاتورية التي تصِم بالعار التأريخ الفارسي وتشكل كابوساً بالنسبة لأبناء شعبها وتتطلع إلى فرض هيمنتها على الشرق الأوسط . 
ورأى رئيس الدولة أن الولايات المتحدة هي الدولة القادرة على وضع حد للتهديد الإيراني مبدياً ثقته بعزم الرئيس الأميركي على هذا الصعيد . 
أما بالنسبة لسوريا فقال الرئيس بيرس إنها تتعرض لمأساة كبرى، معتبراً أنه يجب تكليف الجامعة العربية بتشكيل حكومة انتقالية فيها فوراً لإنقاذها . 
على الصعيد الداخلي أكد رئيس الدولة أهمية الالتزام بالطابع الديمقراطي لإسرائيل ونبذ أي مظاهر من التمييز والعنصرية . وتابع يقول: إن أكثر القضايا عجالة هي إقرار ميزانية جديدة للدولة، معتبراً أن السياسة الاقتصادية يجب أن تبتعد عن آفتيْن رئيسيتيْن هما العجز والتضخم المالي ليتسنى تحقيق المزيد من النمو . 
وثمن الرئيس بيرس عالياً إنجازات إسرائيل العلمية لا سيما في مجاليْ الطب والفضاء . 
وخاطب رئيس الدولة نواب الكنيست لافتاً إلى أن تشكيلة المجلس التشريعي الجديد تضم ثمانية وأربعين نائباً جديداً والمزيد من النائبات . وقال: إن الانتخابات الأخيرة سمحت بتوازن أفضل داخل الكنيست بين أصحاب الخبرات والقيادات الشابة المتحررة من قيود الماضي .

اعضاء الكنيست العرب يغادرون الجلسة قبيل تقديم نشيد "هتكفا" 
وذكرت وسائل اعلام عبرية ، ان اعضاء الكنيست العرب (اا عضوا) يمثلون القائمة العربية الموحدة ، الجبهة والتجمع غادروا الجلسة قبيل تقديم النشيد الوطني الاسرائيلي "هتكفا" .



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت