X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
13/02/2013 - 05:44:25 pm
بركة يدعو لمقاومة شعبية لحماية قرى شرق القدس

*مؤتمر صحفي لاطلاع الرأي العام على مخطط الاحتلال لتدمير عشرات البيوت وترحيل الآلاف

 

*بركة وشخصيات فلسطينية يحذرون من أن المخطط يندرج في اطار عزل القدس عن الضفة

 

*بركة يقول: معالم البيوت تقول إنها بنيت قبل أن يحلم الصهاينة باقامة دولة

 

*السفير عبد الله: نحمل الولايات المتحدة مسؤولية اخلاقية وسياسية عن جرائم اسرائيل*

 

 

 

تلقت عشرات البيوت الفلسطينية في قرى شرق القدس المحتلة، فجر اليوم الاربعاء، اخطارات من سلطات الاحتلال لتدمير بيوتها، في اطار مخطط لتوسيع مستوطنة "آدم" بين القدس وأريحا، وهذا يندرج ايضا ضمن مخطط فصل مدينة القدس كليا عن سائر أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وبتر الضفة الى قسمين شمالي وجنوبي، من دون اتصال بينهما.

وقال الأهالي في قرية "جسر جبع"، شمال شرق القدس، إنه فجر اليوم تسلم 25 بيتا انذارات بهدم بيوتهم، وهذا استمرارا لانذارات تسلمتها بيوت أخرى من قبلها، وبموازاة مخطط الاحتلال لترحيل اكثر من 2500 نسمة من عشيرة الجهالين، التي تمتد خيامها وبيوتها على المنطقة الواقعة بين القدس وأريحا، في اطار نفس المخطط الاستيطاني، وكانت عشيرة الجهالين، قد واجهت الترحيل في العام 1948 من صحراء النقب (جنوبا)، وحطت في منطقة القدس، وهي تواجه مجددا مؤامرة الاقتلاع والترحيل.

وعقدت اللجنة الشعبية في قرى شرق القدس أمس، مؤتمرا صحفيا لاطلاع الرأي العام على قضيتهم، وشارك في المؤتمر النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والسفير الفلسطيني عبد الله عبد الله وممثلون عن السلطة الفلسطينية وشخصيات سياسية، واستعرض مندوبو الأهالي سلسلة الاعتداءات التي يتعرض لها أهالي القرى من عصابات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، اضافة الى التهديد الدائم بتدمير بيوت القرى القائمة منذ مئات السنين، من أجل توسيع المستوطنة الجاثمة على مقربة من تلك القرى.

 

القدس كروح الجسد لفلسطين

 

وقال النائب محمد بركة، إن من يراقب هذه المنطقة وقربها للقدس، يتأكد أن هدف الاحتلال هو مواصلة فصل الضفة كليا عن القدس، فكل بيت هنا يقرّب القدس، وزواله يبعدها، وقال، إن فلسطين من دون القدس كالجسد من دون روح، واشار الى أن طبيعة البيوت وقدمها، تقول إن هذه البيوت بنيت على أرضها، قبل ان يحلم الصهاينة باقامة دولة لهم.

واضاف بركة قائلا، ليس لدينا أي أوهام بأنه من خلال معادلات الاحتلال كلها، قد تنشأ عدالة واي نوع من العدالة، بل إن الاحتلال سيزول بفعل إرادة شعبنا، والسؤال ماذا نفعل، هو موجه لنا فقط كشعب، وعلينا الرد عليه.

ودعا بركة، الى تنشيط المقاومة الشعبية، خاصة وأنها بدأت في الاسابيع الأخيرة تتبنى نماذج خلاقة، مثل قرية باب الشمس، والمحاولات الاخرى لفرض واقع فلسطيني على الأرض، في سبيل اقتلاع الاحتلال المدمر، مشيرا الى مسيرة جماهيرنا العربية النضالية، في الجليل والمثلث والنقب، التي ترجمت موقفها السياسي والنضالي على الارض، فعلى الرغم من كل ما واجهناه من مؤامرات ومخططات، إلا أننا حققنا انجازات بالنضال الشعبي العام، وعلى رأسه البقاء في الوطن.

 

تحميل واشنطن المسؤولية

 

وقال ممثل منظمة التحرير الفلسطينية السفير السابق عبد الله عبد الله، إن ما يقوم به الاحتلال هو رسائل واضحة بعدم وجود نيه له للتوصل الى حل واتفاق سلام، وهو يواصل ويكثف مشاريع الاستيطان، وما يرافقها من مشاريع اقتلاع للفلسطينيين من اراضيهم وبيوتهم.

واضاف عبد الله، إن هذه القضية، اسوة بقضايا أخرى، سنعرضها على الرئيس الأميركي باراك اوباما لدى زيارته المنطقة في الشهر المقبل، ونحن نحمل الولايات المتحدة، المسؤولية الأخلاقية والسياسية والقانونية عما تقوم به اسرائيل من ممارسات على الأرض كونها تتلقى دعما مباشرا من الولايات المتحدة وغيرها من الدول في العالم.

وقال مسؤول ملف القدس في حركة فتح، حاتم عبد القادر، إن المخطط الذي تواجهه قرية جبع القدس، يندرج في مخطط يستهدف قرى وضواحي في القدس المحتلة، لاستكمال المخطط الأكبر ضد المدينة المقدسة. 













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت