X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
20/03/2013 - 03:14:02 pm
أوباما يتوجه الى القدس للإجتماع بالقادة الإسرائيليين بعد الإنتهاء من مراسيم إستقباله
هبطت الطائرة التي تقل الرئيس الأمريكي باراك أوباما الى اسرائيل في هذه الأثناء في زيارة هي الأولى للرئيس أوباما الى البلاد. وتوجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء الثلاثاء إلى إسرائيل، حيث سيبدأ اليوم الأربعاء جولة تمتد لأربعة أيام في الشرق الأوسط، هذا ونزل أوباما من الطائرة حيث استقبله رئيس الوزراء نتنياهو ورئيس الدولة شمعون بيرس وتوجهوا الى وزراء الحكومة الجديدة وقام الرئيس الأمريكي بمصافحتهم واحدا تلو الآخر مهنئهم بوزراتهم الجديدة ومتبادلا معهم الحديث.
هذا وألقى رئيس الدولة بيرس خطابه مشيدا بالعلاقات الأمريكية الإسرائيلية وبدعم الرئيس الأمريكي أوباما لإسرائيل في محاولة لحمايتها والدفاع عنها أمام الأعداء كما ورحب بيرس بزيارة أوباما. 
وألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو خطابه مرحبا بالرئيس وشكره على دفاعه عن اسرائيل وشكره ايضا على التعاون بين الدولتين وخاصة وأن أمريكا تدعم الشعب اليهودي أولا وقال: "نحن نريد السلام وآمل أن نتعاون خلال الأربع سنوات القادمة، والتوراة التي كتبت قبل 2000 سنة أكدت على الترابط بين الشعب الأمريكي والإسرائيلي، ونحن نقدر علاقة الصداقة والود الذي تكنه لإسرائيل".

أوباما:تحالفنا أبدي
وفي خطاب الرئيس الأمريكي أوباما أكد أن الدعم الامريكي لأمن إسرائيل لا يتزعزع، وأن أول زيارة خارجية له منذ توليه الرئاسة الثانية كانت لاسرائيل ولم تكن صدفة. وأضاف خلال مراسم استقباله في مطار تل ابيب "أعتبر هذه الزيارة فرصة لإعادة تأكيد الصلة التي لا تنفصم بين دولتينا وإعادة تأكيد التزام امريكا الذي لا يتزعزع بأمن إسرائيل والتحدث مباشرة الى شعب اسرائيل والى جيرانكم". ومضى يقول "أنا واثق من قولي إن تحالفنا أبدي الى الأبد".
ثم تفقد أوباما إحدى بطاريات منظومة القبة الحديدة في مطار بن غوريون، ثم سيتوجه أوباما لمدينة القدس حيث سيعقد اجتماعات مع نتنياهو والقادة الاسرائيليين.
ويذكر أن أوباما سيلتقي بشمعون بيرس في تمام الساعة 16:00 عصرا في منزله ومن ثم سيتوجه الى منزل رئيس الوزراء نتنياهو وسيلقتي به في تمام الساعة 17:30 وفي تمام الساعة 20:10 مساء سيتواجد أوباما في مؤتمر صحفي وبعدها سيتناول وجبة العشاء في تمام الساعة 20:30 في منزل نتنياهو.
عملية السلام 
وتعتبر هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها أوباما إلى إسرائيل منذ تسلمه مهام الرئاسة مطلع 2009. وكان قد زار إسرائيل خلال الحملة الانتخابية عام 2008. وسيخصص أوباما القسم الأكبر من فترة بعد الظهر والمساء، الأربعاء، لإجراء محادثات مع نظيره، شمعون بيرس ورئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الذي سيعقد معه مساء مؤتمرا صحافيا مشتركا. كما ستشمل جولة أوباما أيضا زيارة إلى رام الله بالضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وكذلك زيارة إلى الأردن للقاء العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني.
الى ذلك، أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإسرائيلية مارك ريغيف أن المباحثات التي سيجريها المسؤولون الإسرائيليون مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال زيارته إلى إسرائيل، ستركز على عملية السلام في المنطقة، والوضع المتأزم في سوريا، وبرنامج إيران النووي. إلا أن الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي لفلسطين يقابلها قليل من التفاؤل فيما يتعلق بعملية السلام، كونه لا يحمل في جعبته خطة واضحة، خصوصاً في ظل عدم استعداد نتنياهو لتجميد بناء المستوطنات. وتأتي هذه الزيارة في ظل حديث عن رغبة الولايات المتحدة الأمريكية في إعادة تحديد مصالحها الاستراتيجية في المنطقة، على قاعدة تحالفات ربما تكون مع حركات إسلامية معتدلة على حساب تلك المتطرفة.




































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت