X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
26/04/2013 - 06:59:00 am
جمعية التطوير الاجتماعي في جولة مع لجنة حي البلد التحتى لمعاينة مشاكل الحي

قام يوم الجمعة المنصرم طاقم جمعية التطوير الاجتماعي – حيفا، بزيارة الى حي البلد التحتى، بهدف مساعدة لجنة الحي التي بدأت تتشكل ضمن مشروع تمكين لجان الأحياء العربية، ومعاينة المشاكل والمضار التي يعاني منها الحي للمباشرة في معالجتها.

وشارك في الجولة كل من مديرة الوحدة القانونية في جمعية التطوير الاجتماعي جمانة اغبارية همام، رئيس لجنة الحي ماجد يعقوب، وأعضاء اللجنة شكري يعقوب، ميشيل حوا، ميشيل مسلّم، بالاضافة الى مركّز مشروع تمكين لجان الأحياء شاهين نصّار.

وقد استعرض أعضاء اللجنة أمام طاقم جمعية التطوير الاجتماعي الماضر التي يعاني منها الحي، والتي يرغبون بالمباشرة في معالجتها فور اعتراف البلدية بلجنة الحي. ومن المشاكل التي استعرضها أعضاء اللجنة هي كثرة كوابل الكهرباء الفالتة والتي تشكل خطرا على حياة السكان والمارة، وانعدام البنى التحتية المناسبة في شوارع وأزقة الحي، بالاضافة الى المضار من حال العمارات والبناء، بحيث أن الإهمال على مدار السنين أدى الى تشقق بعضها، علما أن بعضها يتبع لشركة عميدار والبعض الآخر ملك خاص. كما أكد أعضاء اللجنة معاناتهم من الضجة المنبعثة من المقاهي والملاهي الليلية والحانات التي تملأ المنطقة، علما أن أحدهم كان يسرق المياه من أنابيب المياه التابعة للجيران في العمارة التي يقبع بها. وأكدوا أن بعض الروّاد الذين يخرجون منها ثملون وسكارى، يقومون مضايقة بعض السكان، هذا عدا عن كون بعضهم لا يخجل من التبويل على مداخل العمارات المأهولة بالسكان العرب. كما أشاروا الى المضار البيئية والاشعاعات المنبعثة من الأنتينات التابعة لشركات الاتصالات والهواتف الخلوية.

إضافة الى ذلك أكد أعضاء اللجنة أن السبب الرئيسي الذي دفعهم لتشكيل اللجنة هو إهمال البلدية المتواصل للحي، وعدم اهتمامها بالسكان، من حيث البنى التحتية والشوارع والأرصفة المهترأة، مما يؤدي الى "غرق" الحي في فصل الشتاء بمياه الامطار. كما أبدوا امتعاضهم من عدم إشراكهم في اتخاذ القرارات بكل ما يخص الحي الذي يسكنون به.

يذكر أنه تأتي هذه الجولة بعد جلسة تشاورية عقدت الأسبوع المنصرم في مكاتب الجمعية مع لجنة حي البلد التحتى.

من جهتها أكدت إغبارية: "

 





























































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت