X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
08/05/2013 - 04:23:19 pm
جمعية الجليل تبادر ليوم دراسي في التنمية والاستدامة البيئية لموظفي مجلس محلي بير المكسور

بالتعاون  بين جمعية الجليل ومجلس محلي بير المكسور ووحدة البيئة في بير المكسور عقد في مركز الميسم للإرشاد والنباتات الطبية يوما دراسيا حول التنمية والاستدامة البيئية في السلطات المحلية وقد شارك فيه رئيس وموظفي مجلس محلي بير المكسور.  افتتحت وتولت عرافة اليوم المحامية اميرة عراف من مركز العدل البيئي في جمعية الجليل شاكرة المجلس المحلي على التعاون والمشاركة والجدية في التعامل مع قضايا التنمية والاستدامة في السلطات المحلية. عن الجمعية تحدث السيد بكر عواودة عارضا ومعرفا بجمعية الجليل اقسامها ونشاطاتها وارتباطها المتين بالمجتمع العربي وقضاياه اليومية الملحة. كذلك شدد  عواودة في كلمته على العلاقة بين العرب الفلسطسينين بالارض وبالتنمية والاستدامة مشددا على ان تاريخنا ونهج حياتنا في الماضي كان كله استدامة وتنمية الى اننا للأسف تخلينا عن معظمها لكن يمكن بحكمة تطبيقها حتى في يومنا هذا. بعده تحدث رئيس مجلس محلي بير المكسور د. ياسر حجيرات حول اهمية موضوع التنمية والاستدامة والعدالة البيئية في البلدات العربية مشيرا الى الاوضاع الصعبة والأزمات التي تمر بها جميع السلطات المحلية متمنيا الاستفادة من المعلومات التي ستمرر ومحاولة تبنيها وتطبيقها داخل السلطة المحلية. كذلك شكر د. ياسر جمعية الجليل ووحدة البيئة على دورهم في ترتيب وتنظيم اليوم التي تعود فائدته على الموظفين ثم على مجتمعنا عامة.  بعده تحدث السيد علي غدير مستعرضا عمل الوحدة ومشاريعها متمنيا الاستمرار في عقد ايام دراسية مثمرة لان مجتمعنا العربي بما في ذلك الموظفين حسب تعبيره بحاجة لكثير من الارشاد والوعي في هذه المجالات.

المحاضرة الاولى كانت للمحامي علاء حيدر-مدير مركز العدل البيئي في جمعية الجليل والذي استعرض من خلالها تعريف العدالة البيئة والاستدامة وكذلك المبادئ التي يجب على السلطة المحلية ان تتبناها وتنفذها حتى تصبح سلطة مستديمة. كذلك قدم حيدر العديد من الامثلة والمشاريع العينية التي تستطيع السلطة ان تتبناها لتحول حياة الناس اكثر جودة ومستديمة. بعد ذلك عرض المثقف الصحي والبيئي احمد خلايلة محاضرته حول ادارة موضوع النفايات في السلطة المحلية مع اعطاء نصائح للتوفير في النفايات والميزانيات.  بعد ذلك قام الصيدلاني جوني عبساوي –مدير عام سوبرفارم شفاعمرو بتقديم محاضرته حول تجربة القطاع الخاص في السير نحو التنمية والاستدامة البيئية مشددا على التوفير في الموارد وجودة الحياة التي ممكن ان تحصل نتيجة لتبني مبادئ التنمية والاستدامة البيئية. يشار الى ان سوبرفارم شفاعمرو تدرب في الماضي على يد جمعية الجليل في موضوع التنمية والاستدامة وعلى اثرها يقوم سوبرفارم بتوفير عشرات الاف الشواقل سنويا نتيجة التدريب المهني. في النهاية قام المشاركون في اليوم الدراسي باجراء جولة ارشادية في احضان الميسم من خلالها تم التعرف على اقسام الميسم المختلفة وما يقدمه من خدمات للطلاب والمعلمين والزائرين. رافق المشاركون في الجولة المرشدة دانيا بصول وهشام شواهنة الذين شرحوا بدورهم حول النباتات الطبية  وظائفها وطرق استعمالها.

في النهاية شكر رئيس المجلس المحلي د. ياسر حجيرات جميع الموظفين على الحضور والالتزام وكذلك شكر جمعية الجليل  على ما قدمته في هذا اليوم المثمر املا في الاستمرار بالتخطيط لايام دراسية مشابهة التي من شانها ان تغني الموظفين وتمدهم بالمعلومات والافكار والتي تصب في النهاية في مصلحة المجتمع.





































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت