X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
11/07/2013 - 05:50:07 pm
مركز بديل يعلن النتائج النهائية لبرنامج جائزة العودة السنوية للعام 2013 في حقول الكاريكاتير والصورة الفوتوغرافية وقصص الاطفال

أعلن بديل/المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين اليوم الأربعاء الموافق 10-تموز-2013، عن أسماء الفائزين/ات في جائزة العودة السنوية للعام 2013 في الحقول التالية: حقل قصص الأطفال، حقل الصورة الفوتوغرافية، وحقل الكاريكاتير، وذلك استناداً لمقررات لجان التحكيم المختصة بكل حقل بشكل مستقل.

 

وتباعاً لاتخاذ الحيز الزمني المطلوب من قبل اللجان المختصة لتقييم المشاركات في الحقول الثلاث المشار اليها أعلاه، فقد أصدرت لجان التحكيم النتائج بشكلها النهائي، وهي على النحو الآتي:

 

في حقل الصورة الفوتوغرافية اجتمعت لجنة التحكيم المختصة والتي تشكلت من كل من المصور اياد العطيات والمصور لؤي صبابا والمصور علاء بدارنة. وثلاثتهم مصورون صحفيون مستقلون عن بديل يعملون في مؤسسات اعلامية فلسطينية مختلفة. وجاءت نتائج اختياراتهم الاولية، بعد استعراض الصور والتمحيص في محتواها الفني ومستواها التقني ارتباطا بالشروط الموضحة لهذا الحقل من طرف مركز بديل، كالآتي:

·        الجائزة الأولى وقيمتها 900 دولار، منحت للمشاركة رقم 13 وهي للمصور عروة حميدات، 16 سنة من بني نعيم/ الخليل.

·        الجائزة الثانية وقيمتها 600 دولار، منحت للمشاركة رقم 14 للمصور فراس المكركر 27 سنة من بيت جالا.

·        الجائزة الثالثة وقيمتها 400 دولار، منحت للمشاركة رقم 60 للمصورة امل القطراوي من دير البلح، قطاع غزة.

أما المراتب التقديرية فقد منحت للمصورين/ات: سامر نزال (رام الله)، محمد ابو سمره (دير البلح)، محمد صبري (طولكرم)، هشام صرصور (الخليل)، خليل رياش(قلقيلية)، عزت المكركر (بيت جالا)، رجاء العثامنة (مخيم الشاطئ).

 

أما حقل قصص الأطفال فقد عقد اجتماع اللجنة المختصة والتي تكونت من كل من السيدة رناد قبج من مؤسسة تامر، والسيدة ليلى البطران وهي مختصة في حقل قصص الأطفال، والسيد منار مخول من مركز بديل، وجاء قرار اللجنة باعتماد حجب الجائزة الأولى نظرا للضعف العام الذي طغى على محتوى المشاركات مقارنةً بالأعوام السابقة وشروط الجائزة لهذا العام، وقد تم منح الجائزتين الثانية والثالثة على النحو الآتي:

·        الجائزة الثانية وقيمتها 1000 دولار، للكاتبة ميرفت مصلح من رام الله عن قصتها بعنوان: فرديسيا.

·        الجائزة الثالثة وقيمتها 700 دولار، للكاتب عباد يحيى من جنين عن قصته: حافلة بئر السبع.

 

انتقالاً لنتائج تحكيم حقل الكاريكاتير فقد قررت اللجنة المكونة من رسامي الكاريكايتر هاني عباس وياسر احمد من سوريا واسامة نزال ورمزي الطويل من فلسطين حجب الجوائز جميعا. وقد عللت اللجنة قرارها بأن المشاركات لهذا العام لم تعبر عن المأمول، ولتراجع مستواها الفني والابداعي بالمقارنة مع السنوات السابقة، ولكي لا يشكل ذلك سابقة تنتقص من أهمية الحفاظ على مستوى المسابقة وضرورة الارتقاء بها. 

 

هذا وكان مركز بديل قد اختتم خلال فعاليات مقاومة النكبة المستمرة في ذكراها ال65 حقل البوستر وتم نشر البوستر الفائز واعتماده كبوستر مركزي لفعاليات مقاومة النكبة وهو من تنفيذ الفنان مصعب ابو سل من قطاع غزة.

ويشار إلى ان مركز بديل سيقيم فعالية فنية ثقافية تعنى بتكريم الفائزين والاحتفاء بالمشاركات الفائزة خلال الربع الاخير من العام الجاري سيتم الاعلان عن تفاصيلها في حينه.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت