X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
14/11/2013 - 10:06:09 pm
البيارة تنظم أمسية لروح الشاعر الشهيد عبد الرحيم محمود

انطلاقا من أهداف جمعية البيارة الثقافية المتمثلة في حماية الثقافة العربية الفلسطينية، تشارك البيارة في الاحتفاء بالذكرى المئوية لميلاد الشاعر الفلسطيني الشهيد عبد الرحيم محمود، من خلال تنظيم أمسية شعرية ونقدية كمجاراة لبعض قصائده الشعرية، بمشاركة مجموعة من شعراء فلسطين ومن شعراء دول عربية أخرى.

        ستقام الأمسية الشعرية والنقدية للمجاراة يوم الجمعة القادم الموافق 15 نوفمبر 2013م في قاعة ملتقى الأدب في معرض الشارقة الدولي للكتاب تمام الساعة الثامنة مساء.

        وقال عمار الكردي رئيس جمعية البيارة الثقافية أن مشاركة البيارة تهدف إلى إحياء ذكرى الشاعر الشهيد عبد الرحيم محمود وتسليط الضوء على أعماله الشعرية الخالدة، وكذلك تعريف الأجيال الشابة بالشاعر الشهيد عبد الرحيم محمود وموروثه الأدبي، والمساهمة في ترسيخ مفهوم العمل الوطني والاعتزاز بالهوية من خلال تقديم عمل أدبي فني على مستوى عال من جمالية المضمون والشكل من خلال إحياء فن المجاراة بمشاركة كوكبة من الشعراء المبدعين والنقاد المختصين، حيث سيتم إصدار قصائد المجاراة كاملة مع دراسة نقدية لها ولبعض قصائد الشاعر الشهيد عبد الرحيم محمود في كتاب عما قريب.

        وسيشارك في الأمسية الشاعر والكاتب عبد السلام عطاري من وزارة الثقافة الفلسطينية، حيث سيقدم إضاءة على حياة الشهيد عبد الرحيم محمود الإنسان بعيدا عن الشعر، أما الدكتور ابراهيم الوحش فسيقدم قراءة نقدية موجزة في شعر الشهيد عبد الرحيم محمود، ويشارك أيضا مجموعة من الشعراء بتقديم قصائدهم في مجاراة عدد من قصائد الشاعر الشهيد وهم: من الامارات الشاعر نايف الهريس، ومن موريتانيا
د. محمد ولد عبدي، ومن فلسطين ربا شعبان ونجاة الفارس وعلي  مي، ومن الاردن نصر بدوان ونادية أليف وعطاف جانم، ومن سوريا عبد الرزاق درباس، ومن العراق د. إياد عبد المجيد، كما سيقدم الدكتور أحمد عقيلي من سوريا قراءة نقدية موجزة في القصائد المشاركة في هذه الأمسية، والدعوة عامة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت