X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
25/02/2012 - 12:01:49 pm
نظرة وكلمة على طريق الأدب والشعر والإصدار
موقع الغزال

قامت الإعلامية ربى ورور بالتعاون مع طاقم عمل نظرة وكلمة بتصوير حلقة مميزة مع ضيوف مشوا على طريق الأدب والشعر والإصدار: المربية والكاتبة حنان جبيلي عابد، المربي نجيب صعب مفتش سابق  لتعليم الكبار للمجتمع العربي في وزارة التربية والتعليم، والشاعر العروضي محمود مرعي.

تناولت الحلقة السيرة الذاتية لحياة كل من الضيوف الى جانب النظر والكلام عن أهم إصداراتهم الأدبية. حنان جبيلي عابد كتبت "بيتي بجانب الكاتب "توفيق زياد" و"مي زيادة"- "كيف أعبر في تلك الحياة ولا استنشق عبق الابداع"، الذي تمثل بكتابة قصص للأطفال وإصدارين مميزين بعنوان: "رفيف الروح" و"سأكون". نجيب صعب الحائز على جائزة الإبداع والتفرغ بالأدب تطرق من خلال تجربته الى أهمية أن يحمل الكاتب موقف صريح وواضح، و توظيف ودور العنوان في خدمة النص. محمود مرعي قام بشرح عن الشعر العروضي ،ودراسته التجريب وتجولات الإيقاع في شعر محمود درويش.

كما وتطرق الحوار في البرنامج الى بعض المحاور الهامة منها: مكانة الأدب العربي "المحلي" وموقعة ومدى تأثره وتأثره على خارطة الأدب العربي عامة ، ومكانة الأدب في ظل الحتمية التكنولوجية وثورة المعلومات.

يذكر أن البرنامج سيبث يوم الأحد 26/2 الساعة الثامنة والنصف مساء، والإعادة يوم السبت 3/3 الساعة الخامسة مساء. في حديث مع الإعلامية ربى ورور عن ضيوفها، أشارت: " حنان جبرانية بفكرها فالنص الراق بالنسبة لها ما يخلد بصمة الأديب، ومحمود يقدر ويثني على الكتابة التي تخترق حدود الزمان والعصور، ونجيب بعملة يهب لرفعة مجتمعة ليكون له وقعه وموقعة" كما وأضافت: "الثلاثة بفكرهم وصنيعهم يستحقون كل الثناء والتقدير والتشجيع".

 

يشار أنه سيتم يوم السبت 25/2 سيتم إعادة بث الحلقة السابقة من برنامج "نظرة وكلمة" مع براعم فتية، ندية بالموهبة والتميز: راقصة الباليه النصراوية روز قزعورة، وصاحبة الصوت الرقيق ياسمين أبو نصار.

 

بالإمكان التواصل ومتابعة تفاصيل ومضامين ومواعيد البث عبر صفحة البرنامج في شبكة الفيس بوك "نظرة وكلمة مع ربى ورور".

 







Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت