X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
15/03/2012 - 09:24:51 am
مركز السينما الداعمة السينما العلاجية للشبيبة والكبار
موقع الغزال
برنامج السينما الداعمة يعمل منذ ثمان سنوات في عشرات المؤسسات في جميع أنحاء البلاد, من مدارس, وداخليات, نوادي شبيبة, مراكز رفاة إجتماعي, وزارة المعارف والثقافة, وزارة الصناعة, شبكات المراكز الجماهيرية, بلديات ومجالس محلية متعددة

هدف البرنامج: توفير وتنمية إطار إبداعي يمكن المشتركين من التعبير عن أفكارهم وبيئتهم بطرق متنوعة وبمساهمة أداة السينما بشكل تربوي داعم, ليُمَكن المشترك من التعبير عن ذاتة ومشاعرة بشكل إيجابي.
مبنى البرنامج: إنتاج أفلام درامية وخيالية تساعد المشترك بخوض تجربة بصناعة فيلم شخصي قصير خلال فترة الدورة, من خلال مجموعة مشتركينات تضم بين 6-12 مشترك يقيمون لقاءات أسبوعية في بلدهم وجوارها ويمتد كل لقاء بين ساعتين أو ثلاث ساعات حسب حاجة المؤسسة والمشتركين.

بمركز هذة الدورة يتواصل كل مشترك أو مشتركة مع مواد وتجارب من حياتة الشخصية بشكل درامي خيالي, وتحويل غير واقعي وسينمائي لسهولة التواصل الفكري والحسي, مما يساعد ويدعم على تعميق وترسيخ القدرة للتعبير الفردي والمجموعاتي. ومن خلال البرنامج يتمكن المشتركينات الدخول في تجربة عملية متميزة وغنية تقدمها لهم السينما وصناعة الفيلم.

جميع المضامين التعليمية والإبداعية الداعمة والمساعدة ينقلوا الى المشتركينات من خلال تمارين عملية, ألعاب, إبداع مقاطع سينمائية درامية, والتعامل بشكل ملموس من خلال أفلام أنتجت داخل المركز في السنوات الأخيرة.

من خلال تواصل المشتركينات مع أداة السينما والأفلام, يكتسب كل مشترك معرفة أساسية عن العمل السينمائي والدرامي بشكل عملي بحت, وبهذا الخصوص يتلقى المشترك شرح في وقت الإبداع والعمل على الجوانب التقنية مثل الكاميرا والصوت, والإبداعية مثل كتابة القصة الدرامية وتحويلها لسيناريو ومن ثم بناء طاقم عمل الإنتاج وتصوير المشاهد وأخيراً مونتاج وتقطيع المشاهد المصورة لتكوين فيلم سينمائي قصير بجماليات مميزة وقصة خاصة من وحي المشتركين ومساهمة طاقم العمل.

في نهاية الدورة تعرض أفلام المشتركينات من خلال برنامج السينما الداعمة بمشاركة الطاقم العامل في المؤسسة والأهالي والمقربين للعمل منذ بداية ويحصل كل مشترك على نسخة لفيلمة






Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت