X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
18/03/2012 - 01:34:25 pm
إنجاز تاريخي لم يسبق له مثيل لسيرين الياس في مسابقة أداء الموسيقى الكلاسيكية الغربية
موقع الغزال

سيرين الياس تتألّق وتحصد الجائزة الأولى للمرة الثانية في مسابقة أداء الموسيقى الكلاسيكية الغربية التي نظمتها وأشرفت عليها فرقة حيفا السمفونية في اوديتوريوم حيفا

 

(سيرين عزفت كونشيرتو البيانو الأول للملحن لودفيج فان بيتهوفن  ببراعة فائقة وباتقان منقطع النظير أثار دهشة الجمهور ولجنة التحكيم)

 

على ما يبدو فالتاريخ يعيد نفسه !! فبعد ان حازت عازفة البيانو المبدعة سيرين تيسير الياس قبل سنتين على المرتبة الأولى في مسابقة أداء الموسيقى الكلاسيكية الغربية التي  نظمتها وأشرفت عليها فرقة حيفا السمفونية، أعادت سيرين الكرّة مرةً ثانية وحصدت الجائزة الأولى في نفس المسابقة التي جرت مساء الأربعاء 14.03.2012 في قاعة اوديتوريوم حيفا.

لقد جرت المسابقة على أربع مراحل شارك فيها حوالي 70 عازفاً عربا ويهوداً على جميع آلات الأوركسترا الغربية من كمان وفلوت وبيانو وتشيلو وترومبيت، قدموا من جميع أنحاء البلاد. وقد وصل إلى التصفيات النهائيّة ستّة متبارين فقط بعد ان اجتازوا المتطلبات الصعبة والمعقّدة التي فرضتها لجنة التحكيم، وكانت سيرين العازفة العربيّة الوحيدة بينهم.

وفي مرحلة التصفيات النهائية للعازفين الستّة عزفت سيرين "كونشيرتو البيانو الأول للملحن بيتهوفن" بمرافقة اوركسترا حيفا السيمفوني ببراعة فائقة وبإتقان منقطع النظير أثار دهشة الجمهور ولجنة التحكيم على السواء. حيث عقّب رئيس لجنة التحكيم السيد موتي اينس مدير عام ألاوركسترا لدى إعلانه النتيجة انه "بالرغم من المستوى الرفيع الذي امتاز به جميع المشتركين، لم تجد لجنة التحكيم أية صعوبة باتخاذ القرار، فقد كان تفوّق سيرين على المشتركين الآخرين واضحاً جداً. مما حدا بلجنة التحكيم المؤلفة من نخبة من أساطين الموسيقى الغربيّة في البلاد منح المرتبة الأولى بالإجماع التّام لسيرين الياس. وأنّ في اختيار لجنة التحكيم للفائزين أخذ بعين الاعتبار ليس فقط التكنيك والمهارة والبراعة في العزف، إنما الحس الموسيقي المرهف لدى العازف وطريقة بناء الجمل الموسيقية وصقلها، والتكامل الفني لدى العازف مع الأوركسترا." وتجدر الإشارة إلى أنّ إدارة المسابقة اشترطت مسبقاً الاّ تكون هنالك مرتبة ثانية وثالثة وان تمنح المرتبة الأولى لفائز واحد فقط، الشيء الذي زاد حب الاستطلاع والتوتر قبل إعلان النتيجة. ويعتبر هذا الفوز الساحق لسيرين كعازفة عربيّة وحيدة انجازاً تاريخياً لم يسبق له مثيل في هذه الديار!

 

http://www.youtube.com/watch?v=4tiE7OO_xWI


 

 










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت