X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
28/03/2012 - 07:06:02 am
هل الحاضر هو امتداد للماضي في برنامج نادر أبو تامر
موقع الغزال

استضاف برنامج "أوراق" من إعداد وتقديم نادر أبو تامر هذا الأسبوع المطرب والفنان الشفاعمري توفيق خورية والشاعر المبدع والمخرج مرعي سلمان مرعي من حرفيش وعز الدين نعمة من صاحب موقع جيران دير الأسد للحديث حول قضايا متعددة من مجال الإبداع والغناء الأصيل.

وقد تحدث نادر أبو تامر إلى ضيوفه حول مسائل إبداعية متنوعة حيث حاور توفيق عن حبه للغناء والموسيقى منذ الطفولة مشيرا إلى الدعم الكبير الذي حصل عليه من العائلة وراح يغني على الهواء العديد من الأغاني الطربية الجميلة. ونوه إلى انه لا يتنكر أيضًا للغناء الجديد من خلال عقد مصالحة بين الأجيال حيث ان الموسيقى الجديدة هي امتداد طبيعي لما كان من موروث حضاري وفكري غني في الماضي.

من جهته قال مرعي سلمان مرعي إنه يعتبر الإبداع رسالة سامية من خلالها يمكننا نقل الكثير من الأفكار والمضامين للأجيال الشابة من خلال الارتباط بالماضي الجميل والتراث النبيل وراح يقرأ على الهواء العديد من القصائد التي كتبها في أجواء النوستالجيا والحنين إلى الحب والخير والجمال.

"أوراق" هو برنامج ثقافي يتناول القضايا الثقافية، الإبداعية، الفنية، التربوية والإنجازات التي يحققها الباحثون والأكاديميون العرب في مختلف المجالات يذاع عبر صوت إسرائيل ويقدّم منبرًا لجمهور الفنانين والمبدعين.

من جانبه أشار عز الدين نعمة في حديثه مع نادر أبو تامر إلى انه من أنصار الإعلام الايجابي الذي يعرض أمام الآخر الجانب المشرق والجميل للجمهور العربي في البلاد ودعا كلّ البلدات ان تحذو حذوه من خلال إطلاق موقع يرصد نبض الحياة اليومية في كلّ قرية ومدينة عربية.























































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت