X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
09/04/2012 - 08:38:05 pm
مسرح الكرمة يشارك في المهرجان الدولي لمسرح الأطفال
مريم خطيب

*حيفا- "تفانين"- بدعوة من إدارة مهرجان مسرح الأطفال الدولي السنوي الذي يقام هذه الأيام في مدينة حيفا، يشارك مسرح "الكرمة" في المهرجان في مسرحيته الشهيرة "علاء الدين والفانوس السحري" التي شاركت في العديد من المهرجانات الدولية وطافت في العديد من دول العالم، كان آخرها العاصمة التشيكية براغ، حيث لاقت نجاح منقطع النظير.

يشار إلى أن مسرحية "علاء الدين والفانوس السحري" تعتمد على نوع من الدمى ذات الحجم الكبير والتي ليست لها مثيل في مسارح البلاد، ويقدمها مسرح "الكرمة" في عدة لغات، منها العبرية والعربية والفرنسية والانجليزية، ويعود نجاحها لعدة أسباب منها القصة الأصلية المأخوذة عن حكايات "ألف ليلة وليلة" المعروفة وأيضا إلى نوع المسرحية وإلى أداء الممثلين فيها وهم: خالد عواد، أسامة مصري، ميلاد مطر، لبنى بقاعي.

أما القصة فهي تدور في بغداد حيث يأتي ساحر ويأخذ الفتى علاء الدين ليخرج له الفانوس السحري من المغارة، ويقع الفانوس في يد علاء الدين ثم يقوم الساحر باسترجاعه وتتطور الأحداث، إلى أن يتغلب علاء الدين على الساحر ويعيش مع زوجته ابنة الملك بسعادة وهناء.

وفي حديث مع مدير المسرح رائد نصر الله، قال: هناك طلب كبير على هذه المسرحية من داخل البلاد وخارجها، والحديث الآن عن جولة عروض في الولايات المتحدة.. هذا إلى جانب العروض المسرحية الأخرى التي يقدمها المسرح لجميع الأجيال، والتي أصبحت حديث الشارع الثقافي اليوم، وتقريبا لم ندع قرية أو مدينة عربية لم ندخلها بعروضنا المميزة. وهناك عروض جديدة ما زالت طور الإعداد ستظهر عما قريب وستفاجئ الجمهور كالعادة.































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت