X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
22/05/2021 - 09:30:02 am
 الناموس  في الصدارة على  ام بي سي و شاهد 

 الناموس  في الصدارة على  ام بي سي و شاهد 

احتل المسلسل التلفزيوني الكويتي – الناموس – مرتبة الصدارة بين الاعمال الدرامية التلفزيونية الخليجية والعربية التى تعرض من خلال " ام بي سي " و " شاهد " . وياتى هذا النجاح ترسيخا للنجاحات التى حصدها هذا العمل المتميز خلال الدورة الرمضانية وحصاد الجوائز كافضل عمل خليجي في عدد من الاستبيانات التى اجرتها عدد من الصحف والمواقع والقنوات التلفزيونية . وفي تصريح خاص عبر المنتج المخرج عبدالله بوشهري عن سعادته بالانجازات التى راح يحققها العمل والذى وصفه بانه حصاد جهود " الفريق الذهبي " الذى يمثل كافة العناصر المبدعة اعتبارا من الكاتب المتميز محمد انور محمد الى المخرج الرائع جاسم المهنا مرورا بفريق رائع من الفنانيين ضمن اجيال الحرفة يتقدمهم النجم القدير محمد المنصور وكل من هيفاء عادل وجاسم النبهان وخالد امين وفيصل العميري وبثينة الرئيسي وعبدالله بهمن وعبير احمد وحسين المهدي وفتات سلطان وكم اخر من المبدعين في مختلف مجالات الحرفة ومنهم المدير الفني صلاح زماني ومصممة الازياء ابتسام الحمادي والموسيقار مبارك المبارك ومدير التصوير الاميركي كريستيان هيريرا وغيرهم مما شكل فريق فني رائع كان حصاده هذا العمل الذى يمثل منطقة انتاجية متجددة في رصيد صناعة الانناج الدرامي التلفزيوني الخليجي والعربي . واشار المنتج عبدالله بوشهري الى ان مسلسل – الناموس – كان قد عرض خلال الدورة الرمضانية عبر خمسة قنوات هامة ومنها الكويت ودبي والسعودية والشارقة و- او اس ان - . وحقق مواقع متقدمة بل انه لم يفارق الصدارة في جملة تلك القنوات مما شكل حافزا ودافعا لمزيد من العطاء والتحدي من اجل ترسيخ جملة – صنع في الكويت – التى نفتخر بها ونعتز . وفي ختام تصريحه اشار بوشهري الى ان هذا – الفريق الذهبي – سيعود للاجتماع مجددا عبر عمل درامي جديد سيتم الاعلان عنه خلال الفترة القصيرة المقبلة . وحري بالذكر ان المنتج المخرج عبدالله بوشهري كان وراء انتاج عدد متميز من النتاجات الدرامية ومنها – روتين – و – الديرفة – و- افراج مشروط – و – محمد على رود – وعافك الخاطر – و اخيرا – الناموس - .                                                                                                                                                                               

عبدالعزيز الصايغ : 50 فيلما تتنافس على جوائز مهرجان الكويت للسينما الجديدة

أكد رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانيين والاعلاميين عبدالعزيز الصايغ . ان 50 فيلما محليا وعربيا ستتنافس على جوائز المهرجان الذى تنظمة نقابة الفنانيين والاعلاميين في دورته الاولي ويقام في الفترة من 25 – 27 مايو الجاري . اون لاين .

واشار الصايغ الى ان لجنة الاختيار برئاسة المخرج القدير غافل فاصل وعضوية المخرج حسن عبدال والناقد الفني فادي عبدالله كانت قد فرغت من مشاهدة جميع الافلام المشاركة في المسابقات الثلاثة للمهرجان ورفعت توصياتها في هذا الجانب الي لجنة التحكيم برئاسة الاعلامي القدير علي الريس وعضوية كل من الفنان خالد امين ورئيسة مهرجان الكويت السينمائي فاطمة الحسينان والمخرج الاذاعي سعود المسفر والمخرج السينمائي حمد الصراف . وستعلن هذة اللجنة نتائجها في الحفل الختامي على الهواء مباشرة .

كما عبر رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة عبدالعزيز الصايغ عن تقديره وامتنانة للفنان المتميز الدكتور عماد العكاري الاستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية  الذي تقدم من خلال شركته – لوكيشن – للانتاج الفني بمبادرة تحمل من خلالها كافة المبالغ النقدية لجوائز المهرجان وعبر المسابقات الثلاثة مما شكل دعما واسنادا للمهرجان يثمل تجربية رائدة من قبل  القطاع الخاص في دولة الكويت .

من جانبه صرح الفنان الدكتور عماد العكاري بان دعمه المادي للمهرجان يتطلق اولا من انتمائه للحرفة الفنية وترسيخ دور القطاع الخاص في اثراء صناعة الفن السابع واكد بان هذا الدعم سيظل متواصلا من اجل دعم  جيل الشباب الذي يشكل رهانا للمستقبل وغد الحرفة الفنية خصوصا وان النسبة الاكبر من المشاركين هم من جيل الشباب من الجنسين .

وفي ختام تصريحه قال رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة عبدالعزيز الصايغ بانه يثمن ايضا دعم معالي وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري والذى كانه له ابعد الاثر في اثر تجربة هذا الموعد المسرحي الذى نعول عليه ان يحقق حالة من الحراك السينمائي مقرون بدولة الكويت اولا وايضا بنقابة الفنانيين والاعلاميين في الكويت .

الدكتور عماد العكاري


المنتج المخرج عبدالله بو شهري


الناموس في الصدارة


شعار المهرجان


عبد العزيز الصايغ


محمد المنصور في الناموس


Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت