X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
27/05/2021 - 12:59:36 pm
افتتاح مهرجان الكويت للسينما الجديدة .. رهان متجدد على جيل الشباب

برعاية وزير الاعلام والثقافة وتنظيم نقابة الفنانيين والاعلاميين

افتتاح مهرجان الكويت للسينما الجديدة .. رهان متجدد على جيل الشباب

كامل العبدالجليل : الكويت حاضنة أساسية للابداع السينمائي

نبيل الفيلكاوي : منصة سينمائية لجيل الشباب

على الريس : المهرجان منارة اشعاع وتوهج تدعم صناعة الفن السابع

عبدالعزيز الصايغ : سعد الفرج احد اهم اعمدة الفن الكويتي

 

افتتحت مساء اليوم الثلاثاء في الكويت  اعمال الدورة الاولي لمهرجان الكويت للسينما الجديدة الذى تنظمة نفابة الفنانيين والاعلاميين في الكويت ويقام برعاية وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري الذى اناب عنه الامين العام للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب كامل العبدالجليل لالقاء كلمته التى اكدت على دور الكويت في رعاية الفنون والاداب والسينما على وجه الخصوص . هذا وقد قدمت الحفل الإعلامية المتميزة سودابه علي بكثير من الاقتدار والتفرد هذا وقام قال العبدالجليل بالنيابة عن معالي وزير الاعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب : انقل لكم في البداية تحيات معالي وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب الرئيس الاعلي للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب والذى يتمني لجميع المشاركين تحقيق امالهم وطموحاتهم واهدافهم الخيرة الخاصة بمهرجات الكويت للسينما الجديدة الذى تنظمة نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت . معبرا عن سعادتي الغامرة بالجهود المخلصة من قبل نقيب الفنانيين والإعلاميين لتنظيم هذا المهرجان وأيضا أعضاء اللجان واللجنة المنظمة من اجل انطلاقة هذا المهرجان الذى نري من خلاله فرصه كبيرة لصناعة السينما وتحفيز الشباب في الكويت والعالم العربي علي الانطلاق بالسينما الجديدة الى افاق إبداعية ابعد وارحب واخصب .

الحضور الكريم .. لقد تضمنت لجان المهرجان أسماء لامعة في مجال السينما هي مكان التقدير والاشادة . واننا على يقين بان تلك القامات ستكون بمثابة الدافع والمحفز لبلوغ المرجان أهدافه الحقيقية . كما يسعدنى ان أتوجه بتحية تقدير لشخصية المهرجان نجمنا القدير الفنان سعد الفرج الذي يعتبر احد القامات الشامخة لمسيرتنا الفنية والسينمائية على وجه الخصوص وندعو له دائمات بالعمر المديد والمزيد من التالق .

وتابع الأمين العام للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب كامل عبدالجليل كلمته بالنيابة عن وزير الاعلام والثقافة بقوله : لطالما كانت الكويت حاضنة أساسية للثقافة والفنون والابداع السينمائي على وجه الخصوص عبر جملة من القطاعات سواء عبر وزارة الاعلام الحاضنة الأساسية لصناعه السينما وهكذا المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب من خلال مهرجان الكويت السينمائي وأيضا جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية ..

وفي ختام كلمته قال كامل العبدالجليل : مرة اخري انقل لكم تحيات وتمنيات معالي وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن بداح المطيري الذى يتمنى للمهرجان وكوادره ولجانه ومبدعيه بالتوفيق والنجاح دائما.

من جانبه قال نقيب الفنانيين والاعلاميين في الكويت الدكتور نبيل الفيلكاوي :اليوم حينما تنطلق اعمال الدورة الاولي لمهرجان الكويت للسينما الجديدة فاننا بذلك نحقق احد احلام شباب الكويت السينمائي عبر هذة المنصة التى انطلقت تحت مظلة نقابة الفنانيين والاعلاميين في دولة الكويت.

وتابع قائلا : ويسعدني بهذة المناسبة بالاصالة عن نفسي ونيابة عن اعضاء مجلس الادارة والجمعية العمومية ان اثمن مبادرة معالي وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب على رعايته للمهرجان والى الامين العام للمجلس الوطنى للثقافة للثقافة والفنون والاداب والى اتحاد الفنانيين العرب  والى السينمائيين في كويتنا الغالية والعالم العربي الذين لبوا الدعوة مشكورين.

كما اشاد بالمكانه التى يحتلها شخصية المهرجان الفنان القدير سعد الفرج ونوه الفيلكاوي بالدعم الاعلامي وبجهود فريق عمل المهرجان بقياده رئيس المهرجان رئيس قطاع السينما بالنقابة المخرج عبدالعزيز الصايغ .

بدوره  قال رئيس لجنة التحكيم الاعلامي القدير علي الريس : موعد سينمائي اضافي لرصيد السينما الكويتية والعربية يشكل مناراة اشعاع وتوهج ويثري صناعة الفن السابع ويحتفي بجيل الشباب ويرسخ اسم الكويت كقلعة شامخة للثقافة والفنون والابداع ..هكذا هو مهرجان الكويت للسينما الجديدة الذى ينظمه قطاع السينما في نقابة الفنانيين والاعلاميين في الكويت .

وقال الريس : ونيابة عن اخواني واخواتي اعضاء لجنة التحكيم الذين اثمن جهودهم واحترافيتهم وتعاونهم المثمر البناء . اشكر نقابة الفنانيين على التنظيم الرائع والاختيارات السينمائية العالية المستوى وحضور اجيال السينما العربية عبر كافة المسابقات التى تمثل حالة من الثراء السينمائي العالي المستوى .

كما اكد رئيس لحنة التحكيم : كما استطيع التاكيد باننا ومن خلال القراءة الاولية للاعمال المشاركة باننا سنكون امام منافسة قوية في كافة المسابقات مما يكون على مقدرة الانسان والمبدع الكويتي والعربي على تجاوز كافة المصاعب ومن بينها جائحة كورونا – كوفيد 19 – التى ستذهب حتما للنسيان بفضل ارادة الانسان وعزيمته..

فيما قال رئيس المهرجان المخرج عبدالعزيز الصايغ : في يناير الماضي كان هذة المهرجان مجرد فكرة علي الورق سرعان ما حظيت بالدعم والرعاية من قبل نقيب الفنانيين والاعلاميين الدكتور نبيل الفيلكاوي واعضاء مجلس الادارة وايضا كوادر قطاع السينما في النقابة..

واليوم وبعد مرور خمسة اشهر ها هي اشرعه مهرجان الكويت للسينما الجديدة تنطلق برعاية معالي وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب وايضا مباركة كافة القطاعات الفنية والاعلامية محليا وخليجيا وعربيا .

اكثر ما يسعدنا هو ذلك التفاعل من قبل شباب السينما في الكويت والعالم العربي الذين شمروا عن سواعدهم للمشاركة في هذا المهرجان الذي ينضم الى حزمة المهرجانات السينمائية  العربية والتى تحتفي بالابداع السينمائي العربي وتخلق حراكا سينمائيا عربيا متجددا.

وفي ختام كلمته قال الصايغ : كل الشكر لنجمنا القدير سعد الفرج على موافقته لان يكون شخصية المهرجان وهو بلا ادنى شك اخحد ابرز اعمده الفن الكويتي .والشكر موصول  للاعلامي القدير علي الريس لرئاسته للجنة التحكيم وايضا لكوكبة المبدعين الذين شكلوا عناصر هذة اللجنة وايضا لجنة الاختيار  و ايضا المخرجين السينمائيين من انحاء العالم العربي الذين شرفونا بارسال احدث نتاجاتهم وقد كنا امام 50 فيلما من توقيع جيل من شباب السينما العربية الجديدة .

هذا وقد اقيم حفل الافتتاح – اون لاين – وعبر برنامج زووم – الذي تابعه عدد من السينمائيين في انحاء العالم العربي كما تضمن الحفل عرض مقتطفات من الافلام المشاركة في جميع المسابقات الثلاثة للمهرجان الذى تتواصل اعماله في الفترة من 25 – 27 مايو ايار الجاري . هذا ستقام اليوم الاربعاء الندوة الفكرية للمهرجات تحت عنوان – السينما في زمن كورونا – كما يشهد يوم غد الحميس الحفل الختامي وستنقل كافة تلك الانشطة والفعاليات – اون  لاين – وايضا على موقع نقابة الفنانيين والاعلاميين في الكويت وموقع المهرجان .

الفنان سعد الفرج


عبد العزيز الصايغ


كامل العبد الجليل


نبيل الفيلكاوي





علي الريس رئيس لجنة التحكيم


Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت