X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
22/02/2022 - 10:12:52 am
- الشّمس تُشرقُ  أيضًا - معرض للرسم شدّني بقلم:زهير دعيم

" الشّمس تُشرقُ  أيضًا " معرض للرسم شدّني.

   بقلم:زهير دعيم

" الشّمسُ تُشرقُ أيضًا " .... نعم تشرق اشراقة جميلة ؛ اشراقة لوحات تأخذك بعيدًا في دنيا الفنّ والأيحاء ، فتغفو على القمم كما نَسرٍ عتيق.

 تُشرقُ من  " نادي المحبّة " في عبلّين عبْرَ معرِضٍ جميل للوحات   والمُجسّمات لرسّامين وفنّانين عبالنة ذابوا حُبًّا في الرسم والفنّ ، فجسّدوا

عشقهم من خلال لوحات تفيض حياة وحيويةً ...

 معرِضٌ جمعَ بين حيطانه وجُدرانه رسوماتٍ ومُجسّمات للرسّامين :

آمال أبو شحادة

حكيم خليفة

عنان نجمي

 عوني ادريس

 نبهان زهران – القيّم على المعرض

   كُنتُ هناك مساء أمس الأحد 2022022 ، فانبهرتُ ودَهشتُ وتمتعتُ ، وتنقلتُ من لوحة الى أُخرى أنعم النّظر وأُمتّعُ النَّفْسَ وأروح أغوص محاولًا أن استجليَ كُنه كلّ واحدة منها ، عبر الغوص في مكنوناتها والوانها . فخلف كلّ  لوحةٍ قصيدة وقصّة ونجوى ، وخلف كلّ مُجسّم رواية وسيمفونيّة ، فهناك مجسّم إكليل الشّوك ؛ هذا الإكليل الذي يُكلّل بعفوية  جميلة رأس من فدى البشرية  بدمه ووهبها الحياة  ، وهناك لوحة " بغداد "  المجد الأثيل ، وهناك لوحة " أرقام " ،  " والغرفة"  " وبدون عنوان "  وكلّها تشدّك .

  تجولْتُ وجُلتُ وجال معي الكثيرون  مع كأس من نبيذٍ طيّب المذاق  وبسمة حيية على ثغور القائمين على النادي الجميل ... جُلنا والكلّ يُبدي الإعجاب ويحمل في قلبه التقدير ، فعبلّين المحبة  والبلدة  الجميلة  -كما الخال على خدّ الجليل – تعبق كما عادتها منذ عقود  بالفنّانين والادباء والشّعراء والمُبدعين.

   لن أكون مبالغًا إن قلت أنّه معرض جميل أخّاذ،  نحتاج الى أمثاله في بلداتنا كي نصقل النفوس في مطهر الفنّ، والأهم  - وهنا بيت القصيد  - كم يحتاج القائمون عليه والرسّامون الى التقريظ والمديح والإطراء حتّى يستمروا ويتابعوا مسيرة  اقامة المعارض والندوات الادبيّة والعطاء من خلال الألوان والأشكال ، وكتابة القصائد الجميلة بريشة تقبّلُ وجنات الورق والقماش.

  وكم كان سروري عظيمًا حين صادفت تلميذي الرسّام الطّمراويّ الجميل أحمد كنعان  الذي رسم لي قبل سنين عديدة غلاف أحد اصدارتي الأدبيّة ، هذا الرسّام الذي جاء عبلّين داعمًا ومُبارِكًا ؛ كيف لا وهو صاحب اليد الطولى في الرسم والفن والإبداع.

 دام العطاء الجميل في نادي المحبة العبلّينيّ ، ودامت الألوان تفعل فعلها الجميل في  النفوس التوّاقة الى الإنطلاق والتحليق ..

 وأخيرًا أزفّ باقة تقدير ومحبّة  للقائمين على نادي المحبّة الجميل ، هؤلاء  القامات الجميلة التي تزرع نفوسنا دومًا  فنًا وأدبًا ومحبّة .







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت