X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
02/05/2012 - 09:01:53 pm
المحامية نائلة عطية تعلن عن تأسيس "دار حيفا للابداع والنشر"
مريم خطيب

أعلنت المحامية المناضلة نائلة عطية، عن تأسيس "دار حيفا للابداع والنشر"، والتي اعتبرتها بيت ثقافة جديد، تهديه مدينة حيفا الى فلسطين وتفتح ابوابها مشرعة أمام أرباب القلم والكلمة والثقافة الفلسطينية.

وجاء في البيان التأسيسي ان: "دار حيفا للإبداع والنشر مؤسسه ثقافيه ومعرفيه شامله تهتم بقضايا البحث والدراسة والمتابعة لمختلف جوانب حياة الشعب الفلسطيني التاريخية والمعاصرة ، وتنشرها بجميع الوسائل الممكنة : ورقيا وضوئيا وبكل الوسائل المتاحة . وهي هيئه متخصصة لا تنخرط في أية أنشطة أو توجهات يمكن أن تحرفها عن مواصلة مسارها نحو تحقيق أهدافها المحددة، أو تؤثر على استقلاليتها الوطنية أو نزعاتها الإنسانية الديمقراطية والمعرفية التنويرية."

واضاف البيان ان "دار حيفا للإبداع والنشر تلتزم بأن تراعي أنشطتها وفعاليتها المختلفة: المنفردة أو المشتركة ، والمباشرة أو غير المباشرة، الشفافية العالية في مجالات الحقوق والواجبات والحريات، وخصوصا ما كان منها متصلا بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان والقرارات والمواثيق الدولية الأخرى ذات العلاقة ومندرجاتها في مختلف المجالات، بما فيها الحرية وتقرير المصير والاستقلال والتقدم والتمييز والتنمية والمرأة والطفل والبيئة، ومواجهة ونبذ الحروب وإرساء وتدعيم السلام والتعاون المشترك".

وأكد البيان ان دار حيفا للإبداع والنشر "ستهتم بتطوير رسالتها الفلسطينية والإنسانية الثقافية والعامة بدعم ومناصرة جميع صنوف الإبداع في مجالات الثقافة الفلسطينية بأبعادها المختلفة : الوطنية والإقليمية والأممية، واحتضان مبدعيها الشباب والتعريف بنتاجهم عبر نشرها وتعميمها بجميع الوسائل المتاحة.

كما ستوفر دار حيفا للإبداع المناخات والإمكانات اللازمة لتجويد مستوى البحث والدراسة والإبداع في جميع المجالات : ألتاريخيه والنضالية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والتربوية والثقافية والبيئية وغيرها، وخصوصا تلك المتعلقة منها بالاهتمام بتوفير المعارف الوطنية ونسج وشائج الارتباط الوطني والثقافي بين جميع التجمعات الفلسطينية في المهاجر القسّرية، وبينها وبين الأهل في الوطن "والفلسطينيون بجداره" في اسرائيل !"

وأضاف البيان أن "دار حيفا للإبداع والنشر ستضع على رأس أولويات رسالتها، مهمة تحقيق "وطنية الثقافة الفلسطينية" المؤسسة على تقديس فكرة المواطنة واعتبارها الحق الأول والأبدي للإنسان الفلسطيني، والسمة الأرقى للمجتمع الفلسطيني الذي نريد قيامه في الدولة الفلسطينية، مجتمعا علمانيا تعدديا وديمقراطيا قويا."

ودار حيفا للإبداع والنشر وهي إذ تعلن انطلاقتها من مدينة حيفا ربيع 2012، وتحضّر لإصدار عدد من المنشورات ضمن سلاسل سياستها النشرية، فهي تهدف من ذلك أن تعلن بصوت مسموع " أن ربيع فلسطين مختلف ".. انه ربيع حرية واستقلال وربيع ثقافة.

واعتبر البيان "أن دار حيفا للإبداع والنشر هي هدية مدينة حيفا إلى فلسطين. وهي إعلان للمعنى الحقيقي " للشعب الواحد" في انثربولوجيا الثقافة، حيث لا نفهمه إلا عندما نقرأه بلغته الفلسطينية العربية. فلغتنا صورتنا ومهجتنا، ونقيضها ظل غيرنا ومحنتنا. والفلسطينية العربية لغة دار حيفا للإبداع والنشر وذلك لكي لا نجهد في البحث عن مدلول الكلمات، ولكي لا نتوجسّ من احتمال فرار الكلمات من سياق الزمان".

وأكد: "إن دار حيفا للإبداع والنشر بيت ثقافة جديد مُشرعة أبوابه أمام أرباب القلم والكلمة في دلالات واتجاهات الحياة الجميلة النقيّة من بشاعة الظلم والظلمة والموشّحة الرداء بإشعاعات خيوط التنوير . وسنظل نبدع للثقافة الفلسطينية الديمقراطية".

للتواصل والاتصال يمكن التوجه الى رئيسة دار حيفا للابداع والنشر، المحامية نائله عطية من خلال البريد على العنوان التالي:

الكرمل الفرنسي، شارع جان جورس 24.
كما يمكن التواصل عبر البريد الالكتروني:
[email protected]

او تلفاكس 048552220





Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت