X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
30/01/2023 - 07:44:51 pm
مؤتمر أدب المرأة والإشكاليّة ما بين النِّسْوي والنسائي يوم 11 آذار في بلدة معليا

"الاتّحاد العام للكتّاب الفسطينيين - الكرمل 48" يقرّر:

مؤتمر أدب المرأة والإشكاليّة ما بين النِّسْوي والنسائي يوم 11 آذار في بلدة معليا

اللجنة الإعلاميّة - التقت يوم 29 كانون الثاني 2023 في مقرّ الاتّحاد في كوكب أبو الهيجا "اللجنة التحضيريّة المؤقّتة" للمؤتمر في اجتماع أوّلي، لوضع العناوين لمؤتمر "أدب المرأة" وعلى شرف يوم المرأة العالمي، والذي كانت الأمانة العامّة "للاتّحاد العام للكتّاب الفلسطينيّين- الكرمل 48"، قد أقرّت العمل على إطلاقه في دورتها السابقة 19 كانون الأوّل 2022، على أن يكون مؤتمرًا سنويّا.

وقد وضعت اللجنة التحضيريّة التي تم اعتمادها في هذا الاجتماع والتي تشكّلت من: تفّاحة سابا، مركّزة للّجنة وحنان جبيلي عابد، حوّا بطواش، ناديا صالح، فتحيّة (توحة) عامر، فهيمة هوّاش، ميساء الصحّ، آمال أبو فارس وبراءة غسّان أبو بكر. بالإضافة إلى كلّ من: الياس أبو عقصة، مفلح طبعوني، زياد شليوط وسعيد نفّاع، وضعت العناوين الأساسيّة للمؤتمر، كالآتي: العنوان: أدب المرأة والإشكاليّة ما بين النسْوي والنسائي.

المكان والزمان: بلدة معليا يوم 11 آذار 2023، إذ تمّ لقاء مع رئيس المجلس السيّد حاتم عرّاف، والذي أبدى كامل الاستعداد لاستضافة المؤتمر مع كلّ ما يترتّب على ذلك. وتمً الاتفاق في هذا اللقاء كذلك أن تأخذ الفاعليّات التربويّة في معليا دورها في المؤتمر.

المحاور: تمّ في اجتماع اللجنة التداول في عناوين محاور المؤتمر والتي ستشمل محاضرات ومداخلات وحوارات وقراءات ووصلات فنيّة، على أن توضع لاحقًا التفاصيل وتُعمّم.

يضيف الاتّحاد بهذا القرار تغطية جانب هامّ من المشهد الثقافيّ عندنا وعامّة، إضافة إلى المؤتمر الثقافيّ العام أوائل تشرين الأوّل من كلّ عام، والذي سيقام هذه السنة في أمّ الفحم بناء على توافق أوليّ بين البلديّة والاتّحاد، ومهرجان أيّار للقراءات الأدبيّة، ومؤتمر أدب الأطفال: يوم الطفل العالميّ، وفعاليّات يوم اللغة العربيّة الـ 18 من كانون الأوّل من كلّ عام.



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت