X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
10/02/2023 - 06:15:48 pm
اكاديمية الفرينج: قلعة شامخة للفنون وأهلها

اكاديمية الفرينج: قلعة شامخة للفنون وأهلها

الناصرة- كتب مراسل خاص

ودّعت اكاديمية الفرينج لفنون المسرح والتمثيل في الناصرة، خلال الفترة القريبة الماضية، خمسة وعشرين موهوبًا، تلقوا دراستهم السنوية التحضيرية الأولى في مركزها القائم في المركز الثقافي البلدي على اسم محمود درويش، وتستعد هذه الأيام لاستقبال عدد مماثل من الموهوبين، لمدّهم بشتى المعارف والمعلومات التي يحتاجها الفنان قبل خوضه مجال الفن والتمثيل، علمًا أن الاكاديمية فتحت أبوابها لطلاب الفن وموهوبيه هذه الفترة، وسوف تتوجه في أواخر شهر اذار القريب، ببدء السنة الدراسية الجديدة وهي الرابعة.

تعمل الاكاديمية بالتعاون مع مدرسة ليفنشطاين القائمة في تل أبيب والمعروفة بأنها من ارقى معاهد تعليم  الفنون في البلاد، التي تخرج منها العشرات من الفنانين وسجلوا فيما بعد إنجازات شهد لهم بها القاصي والداني، في مقدمتهم الفنان هشام سليمان، المعلم في الاكاديمية ومديرها الفني. ويشار أن الاكاديمية تتلقى الدعم من دائرة الثقافة العربية التابعة لوزارة المعارف وبلدية الناصرة.

اداريو الأكاديمية قالوا في لقاء خاص بهم، إن الدراسة فيها تتواصل خلال فترة سنوية بواقع ثلاثة لقاءات أسبوعية، وفصلين دراسيين وثلاثين ساعة كل أسبوع. مُضيفين ان الدراسة تتم على أيدي فنانين مشهود لهم في البلاد وخارجها هم: هشام سليمان، فؤاد عوض، رابعة مرقص، د. كرمة زعبي، حسام حايك، خليفة ناطور، إضافة الى عدد من الفنانين المهنيين من العرب واليهود.

يتعلم طلاب الاكاديمية خلال سنتهم التحضيرية المهارات المتعلقة بالفنون المسرحية، تطوير صوت، غناء مسرحي، حركة مسرحية، تاريخ المسرح وما إليها من مواضيع تثري دارسي الاكاديمية وتغنيهم. يقدم طلاب الاكاديمية في نهاية سنتهم الدراسية مسرحية من إنتاج مسرح انسمبل فرينج، الحاضن الأول للأكاديمية، يضعون عبرها خطواتهم الأولى على سلم الفن الجميل، ويحصلون على شهادة تخرج.

"لقد تخرج من اكاديميتنا حتى السنة الجارية حوالي خمسة وسبعين فنانا وفنانة"، قال إداريو الاكاديمية مرحبين بطلابهم الجدد، منوهين أنهم يتابعون طلابهم بعد تخرجهم ويقدمون لهم الدعم الحقيقي لمتابعة دراستهم الفنية من ناحية وللاندماج في الحياة الفنية العربية في البلاد من ناحية اخرى.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت