X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
25/05/2023 - 06:25:50 am
موسيقى الجارات ترتفع في الناصرة

موسيقى الجارات ترتفع في الناصرة


قدّم مسرح "انسمبل فرينج- الناصرة، يوم أمس الاثنين( 22-5-)2023، في مركز محمود درويش الثقافي البلدي- الناصرة، عرضًا خاصًا لمسرحيته المتجددة " موسيقى الجارات".
حضر العرض طلاب من مدرسة عرابة البطوف الابتدائية، من صف رابع حتى سادس، ورافقهم في العرض معلموهم وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية في المدرسة..
في تعقيب لها قالت منظمة العرض سلمى بدارنة، مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة، إن الاختيار وقع على هذه المسرحية ليشاهدها طلاب المدرسة، جاء بسبب موضوعها الطيّب اللافت، إضافة الى انها توسلت بالموسيبقى لتوصيل رسالتها الاجتماعية الهادفة، منوهة ان المسرحية تتناول قضايا يومية محتملة الحدوث وتستحق الاهتمام.
تعالج مسرحية " موسيقى الجارات"، قضية تقبّل الآخر بأسلوب فني جديد، يطرح صراع جارتين مختلفتين، تقيمان في بيتين متقاربين منذ سنوات، لكن الصراع بينهما دائم ومزمن، على من هي الأفضل من الأخرى. كل منهما تحاول أن تثبت للأخرى أنها الأفضل، بل تحاول احباط الأخرى مقتنعة بان من يهدد صوتها طالما لديها منافسة. يستمر الصراع حتى يتدخل رجال من القرية لديه تجربة ومعرفة بإصلاح ذات البين. في البداية يعلن عن مسابقة صوت مَن منهما الأفضل؟ لكن سرعان ما تكتشف الجارتان انه بإمكانهما الغناء سوية واستثمار صوتيهما وقدرتيهما الموسيقية افضل استثمار. هكذا تتحول العداوة إلى صداقة وتعاون لتقدم الجارتان معًا عرضًا موسيقا غير مسبوق. 
" موسيقى الجارات " عمل مسرحي فكاهي غنائي، يحث على الابداع وتطوير المواهب والاستفادة من المواهب المحيطة بنا. تعتمد المسرحية على الغناء والحوارات المغناة، بالإضافة إلى مشاركة الجمهور ليكون عنصرًا فعالًا في العرض المسرحي. وهي من اعداد وإخراج وسيم خير.موسيقى: عنان قسيم. ملابس: صابرين طافش.  تنفيذ ديكور: مروان صباح. تمثيل: ميلاد قنيبي، نوار خليليه ونارين فران. تقنيات: كامل شعبان. اضاءة: نزار خمرة. תانتاج مسرح انسمبل فرينج- الناصرة.
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت