X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
10/06/2023 - 09:10:44 am
ساحر بيا يتجوّل في البلاد ويفرح الأهالي والاولاد

ساحر بيا يتجوّل في البلاد ويفرح الأهالي والاولاد


الناصرة- كتب مراسل خاص
بعد عرضه مسرحيته الجديد "سري وسحر بيا" بيومين فقط، شرع مسرح الحنين بجولة عروض واسعة النطاق لمسرحيته هذه في بلدات ومدن تنتشر في طول البلاد وعرضها، وقد شهد مسرح سرد في حيفا اليوم السبت، عرضًا خاصًا للمسرحية، نظمته ودعت إليه إدارة سرد، وقد غصت قاعة العرض بمحبي الفن المسرحي يرافق العديد منهم ابناؤهم، علمًا أن المسرحية موجّهة للأطفال وتنقل اليهم رسالة سامية تتمثّل في الحرص على الذوق الموسيقي الراقي وذلك عبر قصة تم اعدادها للمسرح وكتبتها حنين بشارات.
عروض هذه المسرحية ابتدأت في اليوم الأول من الشهر الجاري بعرضين متتاليين في قاعة مسرح الحنين، بحضور جمهور منتخب أطلق عليه مؤسس المسرح ومديره الفني الفنان لطف نويصر اسم عائلة الحنين، وبرز في العرضين الحضور اللافت للأطفال خاصة. علما ان هذين العرضين جاءا بعد العرض الاحتفالي الأول يوم الأربعاء الرابع والعشرين من الشهر الماضي.
تلاه اليوم السبت العرض المذكور آنفًا، في مسرح سرد – حيفا، وتأتي العروض التالية على النحو التالي: في مسرح الحنين-الناصرة 6/6/2023   ، مركز بيلي -القدس   8/6/2023  مسرح الحنين-الناصرة  ،9/6/2023 المركز الثقافي - رهط 17/6/2023 ،  مسعدة - هضبة الجولان23/6/2023 .
تخاطب مسرحية "سري... وسحر بيا" الأطفال من جيل 5 إلى 10 سنوات، وتوفّر المتعة لكل العائلة ، يأخذنا العازف الشهير "سري" في مغامرة ليعيد البهجة والحياة إلى "بيا" بلدة المهرجانات بعد أن تم منع إقامة المهرجان من قبل قائد البلدة الكاره للموسيقى!. من يساعد "سري" في مغامرته؟ وهل ينجح في خطته لإعادة السحر إلى بلدته؟، أي نهاية تُكتب لبيا والقائد الصارم؟. مسرحيّة ملونة بالموسيقى والحركة ترافقنا في عالم مسرحي يخاطب الطفل بسلاسة واحترام.
تعتمد المسرحية تقنية مسرح الإضاءة بالضّوء الأسود (Black Light Theatre) وهي من اخراج إيهاب الياس سلامة، وتمثيل الفنانين: أمير خوري، ضياء حرب، منار أبو جبل ماشا سمعان، ونضال حجاج.
في تعقيب لها عزت إدارة مسرح الحنين نجاح هذه المسرحية الى انها يخاطب الجمهور العام والأطفال خاصة بلغة شفافة ترافقها الحركة المنسقة، والكلمة المغناة، أضف إلى هذا أنها تنقل إلى الجمهور رسالة سامية تتمثل في محبة الفن والموسيقى خاصة، واعطائه دوره الخاص في تنمية الذوق العام وترقيق النفوس.










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت