X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
18/05/2012 - 01:58:04 pm
نداء عالمي لارسال قصص حول التهجير القسري للفلسطينيين
مريم خطيب

بديل/ المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين

نداء عالمي لإرسال قصص حول التهجير ألقسري للفلسطينيين

يسر بديل، المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين، الإعلان عن الانطلاقة الجديدة للموقع الالكتروني لمركز دراسات النكبة المستمرة: www.ongoingnakba.org

يركز هذا الموقع التفاعلي على استخدام الأدوات الإعلامية والدعوية المختلفة حول الاقتلاع والتهجير القسري المستمر بحق الفلسطينيين. ويقدم هذا الموقع خدماته باللغتين العربية والانجليزية على حد سواء، كما تتم عملية تحديثه وإضافة أدوات جديدة بشكل مستمر.

وبهذا الصدد؛ يدعو مركز بديل الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم في العالم وكذلك غير الفلسطينيين لدعم نشر القصص التي تتناول قضية التهجير القسري الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني. بحيث يسعى مركز بديل من نشر هذه الدعوة، الى الحصول على اوسع قدر ممكن من الأدوات الإعلامية المختلفة حول التهجير، سواء كانت صور فوتوغرافية أو افلام قصيرة أو حتى تسجيلات صوتية ترصد اقتلاع وتهجير الفلسطينيين، بغض النظر عن الفترة التاريخية التي تغطيها هذه الأدوات أو حتى اللغة، حيث يمكن استقبال المواد سواء كانت باللغة العربية و/أو اللغة الانجليزية.

ويكمن لهذه المواد أن تغطي قصص التهجير على شكل قصص مصورة، أو مقابلات وتاريخ شفوي مسجل مع أشخاص تعرضوا للتهجير، أو افلام تتناول قضية التهجير في منطقة ما، او اية مواد تتناول قضية التهجير.

قد تتمتع هذه الدعوة باهتمام خاص لدى المصورين والصحفيين والاكاديمين ومخرجي الافلام، بالاضافة الى برامج التأريخ الشفوي والناشطين في العمل ضمن هذه القضايا. الا ان الدعوة لا تقتصر على المتخصصين في هذا المجال، انما هي دعوة مفتوحة لكل من تتوفر لديه الإمكانية بالمشاركة، حتى لو كانت هذه المشاركة بمواد وانتاج غير احترافي. نظراً لان طاقم مركز بديل المتخصص سيعمل على إخراج هذه المواد وتحريرها بالشكل النهائي لتكون صالحة للاستخدام كمواد دعوية قوية ومهنية، بهدف تحقيق أوسع استفادة ممكنة عن طريق توفير هذه المصادر للاستخدام العام.

في حال توفر هذه المواد او كان لديكم الرغبة بالمشاركة، الرجاء التواصل مع مركز بديل بهذا الشأن على العنوان الالكتروني ادناه:

[email protected]

www.ongoingnakba.org  




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت