X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
25/05/2012 - 11:32:25 am
فيلم "الرصيف" الأيرلندي يترجم للعربي ويعرض اليوم في مركز محمود درويش في الناصرة
مريم خطيب

يعرض مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة مساء يوم الجمعة الساعة الثامنة مساء  الفيلم الروائي الأيرلندي الرصيف" the peir بترجمته العربية. وقامت السفارة الايرلندية في ترجمة فيلم"الرصيف" الى اللغة العربية خصيصا لعرضه في المركز الثقافي على اسم محمود درويش في مدينة الناصرة. وأعربت السفارة الايرلندية عن اهتمامها في التبادل الثقافي والحضاري مع المجتمع العربي وللسنة الثانية على التوالي تقوم في عرض الافلام الايرلندية في مدينة الناصرة. ويبادر مركز مساواة لحقوق المواطنين العربفي اسرائيل، الى تشجيع التعاون بين المؤسسات الدولية والمجتمع العربي حيث قامت وحدة "الثقافة حقوق وفضاءات" في التشبيك بين السفارة الايرلندية والمركزالثقافي وبلية الناصرة.

يروي الفيلم قصة الشاب "هيرلي" ايرلندي الأصل الذي يعود بعد 20عاماً من السكن في الولايات المتحدة ليكون بالقرب من والده في أيامه الأخيرة، بعد  رسالة استلمها منه يؤكد فيها أنه على فراش الموت ليفاجئ بان والده"لاري" بحالة جيدة جداً وقام بخداعه ليعود إلى وطنه يعيش"هيرلي" حالة من التخبط حتى يتعرف إلى سائحة أمريكية "غريس"التي وصلت إلى إيرلندا بعد طلاقها، في عيشان تجارب مثيرة إلى أن يقرر"هيرلي" عدم العودة إلى الولايات المتحدة ومساعدة والده على تحصيل ديونه من الزبائن.

وأشارت ادارة مركز محمود درويش الى ان التعاون مع السفارة الايرلندية يعطي فرصة للمشاهد العربي في التمتع المجاني في فيلم روائي عالمي صدر مؤخرا  وترجم خصيصا للغة العربية. وقامت السفارةالايرلندية مؤخرا في تسهيل سفر فرقة موسيقية عربية من البلاد بقيادة الفنانة تريزسليمان الى سلسلة عروض نظمتها حركات التضامن مع الشعب الفلسطيني في ايرلندا.

 

مرفق ملصق الفيلم.

الفيلم مترجم إلى اللغة العربية، والدعوة عامة لجميع من يرغب بالحضور إلىالعرض الإحتفالي للفيلم للتفاصيل يمكن الاتصال على الرقم: 04-6571672


Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت