X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
04/07/2012 - 11:10:45 pm
في برنامج نادر أبو تامر - التعاون العلمي قادر على النهوض بأحلام الإنسان
مريم خطيب

استضاف برنامج "أوراق" من إعداد وتقديم نادر أبو تامر هذا الأسبوع الدكتورة رويدة أبو راس المحاضرة في كلية بيت بيرل والدكتور محمد حجيرات الكاتب والباحث نائب مدير  الكلية العربية للتربية في حيفا للتحدث حول آفاق التعاون العلمي بين معاهد ومؤسسات التعليم العالي بما فيه فائدة للبحث العلمي الذي من الممكن ان يؤثر ايجابا على حياة الإنسان في كلّ مكان.

وقد أشار الضيفان في حديثهما إلى نادر أبو تامر ان هناك ضرورة في الالتفات إلى مواهب وميول ابنائنا والعمل على تطويرها ولا سيما في المجالات الموسيقية والإبداعية دون الاكتفاء بالتركيز على النواحي العلمية والتعليمية وتحدث كلّ منهما على تجربة شخصية.

كما تطرق حجيرات وابو راس أيضا إلى امتحان البسيخومتري وتأثيره الكبير على المصير التعليمي للطالب في المجتمع منوهين إلى ان الامتحان بحد ذاته يشكل احد المقاييس الهامّة في قياس قدرات الطالب لكن لا بدّ من تغيير المضامين وملاءمة المواد المقدمة للطالب العربي بصورة تحترم حضارته وثقافته وتطلعاته.

"أوراق" هو برنامج ثقافي يتناول القضايا الثقافية، الإبداعية، الفنية، التربوية والإنجازات التي يحققها الباحثون والأكاديميون العرب في مختلف المجالات يذاع عبر صوت إسرائيل ويقدّم منبرًا لجمهور الفنانين والمبدعين.

وأكد الضيفان على أن التعاون العلمي قادر على النهوض بأحلام الإنسان.














































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت