X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
23/07/2012 - 07:00:10 pm
الممثل حسن طه يتقنع في ايطاليا!
مريم خطيب

*حيفا- "تفانين"- عاد مؤخرا إلى البلاد الممثل المسرحي حسن طه، بعد مشاركته في ورشة مسرحية تركّزت حول القناع المسرحي وحركة الجسد، في"سان جويستو- شمال ايطاليا"، حيث شارك في الورشة ثلاثون ممثّلا من مناطق مختلفة حول العالم: ألمانيا، ايطاليا، هولندا،النمسا، سويسرا،فرنسا، استراليا، فنلندا، البرازيل وفلسطين.

تدرّب الممثلون على يد الفرقة المسرحيّة العالمية" فاميليي فلوتز" المكوّنة من مخرجين وممثلين ومصمّمين وكتاب مسرح، حيث تركّز، هذه الفرقة، عملها في مجال الأقنعة وحركة الجسد، ولها العديد من الأعمال المسرحية العالمية.

ويقول الممثل حسن طه: بناء الورشة كان مركّبا من جزأين، في الصباح تدرّب الثلاثون ممثلا كمجموعة واحدة، وبعدها انقسم هؤلاء إلى ثلاثة مجموعات، المجموعة الأولى تركّزت حول التمثيل مع القناع، والثانية عملت على صناعة وبناء الأقنعة والمجموعة الثالثة عملت على بناء وتطوير المشاهد والنصوص المسرحية.

ويضيف طه: بالنسبة لي، تُعد هذه الورشة مفصلا هاما في حياتي المهنيّة، فأنا مهتمّ في مجال النفس والجسد والعلاقة بينهما واعمل على تعميق ثقافتي المسرحية في هذا الحقل. كانت الورشة مُجدية ومُثرية، اكتسبت من خلالها أدوات جديدة تؤهلني للعمل مع الأقنعة ولغة الجسد بشكل سليم ودقيق. وتمحور التدريب على العمل مع الأقنعة الكاملة التي تغطي كل الوجه وبالتالي يحتّم عليك، كممثل والعمل بشكل دقيق وواضح، على عكس أقنعة النصف وجه" الديلارتي"حيث يمكنك الحديث وتضخيم حركات جسدك.. وكان أمرا جديدا بالنسبة لي، فلم يسبق أن عملت مع هذه الأقنعة الكاملة، لكني سأبذل جهدي في إيصال ما اكتسبت للأصدقاء الممثلين..

تجدر الإشارة إلى أن تكاليف الورشة حظيت بدعم مؤسسة عبد المحسن القطّان في رام الله.

 










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت