X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
31/10/2012 - 12:23:22 pm
الاعلامية ربى ورور بنظرة وكلمة مع رجال مبدعين وناجحين

كثيرون من أبناء مجتمعنا العربي البارزون والمميزون هم أولئك الذين أمسكوا بزمام المبادرة ولم ينتظروا ما يحدث من أمور، فبادروا وصنعوا الاحداث الى أن حققوا الانجاز. الاعلامية ربى ورور وبالتعاون مع طاقم العمل قررت القاء الضوء على الوجه المشرف لمجتمعنا العربي من خلال استضافة أشخاص مبدعين وناجحين، وهم: المهندس ربيع ابراهيم ومؤسس ومدير شركة BRF Engineering، الفنان هاني خوري محطم الرقم القياسي في لرسم المتواصل، المحامي ناهل عصفور محاضر في جامعة فينا وباحث للقانون.

 

هذا وقد دار الحوار بعدة مستويات: المسيرة الشخصية لكل واحد من الضيوف الى جانب الرؤيا المستقبلية مع التطرق الى مجال عمل وانجاز كل منهم. المندس ربيع ابراهيم تحدث عن قرار اقامته الشركة في العام 2004 بالرغم من كل الصعوبات التي أعاقت طريقه كمبادر عربي كما وتحدث عن بعض انجازاته في مجال انتاج الروبوتات ورؤيته الادارية التي تؤمن بالمورد البشري وبالانتاج كآلية للتعزيز المجتمعي.

 

المحامي ناهل عصفور أيضا تناول سياق اختياره لموضوع المحاماه ووميض الفكر الذي أٌشْعِّل لديه عقب قراءته لكتاب "القانون والثقافة" الأمر الذي دفعه لمتابعة الدراسة الاكاديمية وها هو اليوم يضع اللمسات الأخيرة على أطروحة الدكتوراة والتي من خلالها يقوم بدراسة مقارنة للقانون المدني الاسترجاع بنظرة ثقافية.

 

أما الفنان هاني خوري فقد تطرق الى بداياته وبعض أعماله الفنية منها: تحويل  مستودع النفايات الى صالة عرض، مرورا بـالرسم بالدم، والموناليزا بالكوفية (الحطة) العربية، ومائدة السلام التي جمعت من حولها نواب عرب ويهود من أقصى اليمين واليسار، والذروة تحطيم الرقم القياسي في الرسم المتواصل للوحة تعبر عن قضايا وحقوق المرأة. هذا اضافة الى ابداعات فنية في مجال الكتابة والتلحين والتمثيل والاخراج.

 

يذكر أن البرنامج سيبث يوم الأحد 28/10 الساعة الثامنة والنصف مساء، والإعادة يوم السبت 3/11 الساعة الخامسة مساء. في حديث مع الاعلامية ربى ورور أشارت: " هاني خوري بابداعه وجنونه بعد سيهز العالم، وربيع ابراهيم ببراعته وابتكاراته بعد سيؤثر وبقوة على العالم، أما ناهل عصفور باخلاقياته الانسانية والعلمية بعد سيضع بصمة على العالم"، كما وأكدت أنه " لكل انسان رسالة في هذه الحياة، فلا تفوتوا فرصة تحقيق ذاتكم".

 

يشار أنه سيتم يوم السبت 27/10 سيتم إعادة بث الحلقة السابقة من برنامج "نظرة وكلمة" عن الغلاء الجنوني للأسعار وارتفاع تكاليف الحياة. بمشاركة:  نبيل ارملي - مختص في مواضيع ألاقتصاد المحاسبة والعلوم سياسية. من مؤسسي اول وسيلة اعلام اقتصادية مكتوبة المجتمع العربي. وائل كريم خبير اقتصادي، مدير مركز الأعمال العربي.

 

بالإمكان التواصل ومتابعة تفاصيل ومضامين ومواعيد البث عبر صفحة البرنامج في شبكة الفيس بوك "نظرة وكلمة مع ربى ورور".










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت