X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
17/05/2013 - 10:44:19 am
عرض احتفالي بجمهور غفير لمسرحية اكسدنت موت فوضوي

والجمهور لم يكف عن الضحك منذ اللحظة الاولى التي بدأت فيها المسرحية حتى نهاية العرض

بحشد كبير احتفل مسرح انسمبل فرينج الناصرة بالعرض الاحتفالي والاول لمسرحية اكسدنت يوم السبت الماضي، حيث اطل هذه المرة المسرح على جمهوره بعمل كوميدي مميز مع نخبة من المملثين الموهبين، وتعد المسرحية احدى روائع المسرح المحلي التي للكاتب الايطالي داريو فو وحتى يومنا هذا تعرض في جميع انحاء العالم.

 

 تدوراحداث المسرحية حول عامل سكة حديد بسيط يُتهم بمسؤوليته عن حادث تفجير،  بعد مرور عام على الحادثة وفي المقر نفسه، يتم التحقيق مع شخص مجنون بتهمة انتحال شخصيات. هذا الشخص المجنون يكتشف بالصدفة ملف عامل سكة الحديد، عندها يقوم   بانتحال شخصية قاضي في مقر الشرطة ومن خلال هذه اللعبة يكشف الكثير من الخروق القانونية وحالة الفساد التي تعاني منها الدولة.

 

 والجدير ذكره بان المخرج هشام سليمان قام بإعداد المسرحية بلغة فنية خاصة تلائم جمهورنا مع الحفاظ على روح المسرحية الاصلي. واكد الكثير من جمهور الفنانين بان المسرحية من أهم الأعمال الكوميدية التي انتجب في السنوات الاخيرة، كانت هناك رؤية مغايرة ولها ابعاد فنية، وكانت هناك دقة في عمل الممثلين، ولعب دور المجنون الممثل نضال بدرانه الذي كان ادائه مميز جدا ولافت للنظر. هذا وستعرض المسرحية يوم السبت 25.5.2013 في مركز محمود درويش الساعة الثامنة مساء، كما  وأكد المسرح بان المسرحية منذ اللحظة التي انتهى العرض توجه للمسرح العشرات لشراء العروض مؤكدين على المستوى العالي للمسرحية ونجاح الطاقم بخلق جو مسرحي راقي.

 

المسرحية من تأليف: داريو فو , إعداد وإخراج: هشام سليمان, تصميم ديكور وملابس: نردين سروجي, تنفيذ ديكور: عادل سمعان موسيقى: معين دانيال , تصميم حركة: رشا جهشان , تصوير: محمد شناوي, مساعدة مخرج: نغم بصول تمثيل:    نضال بدارنه،  حنا شماس،  جميل خوري،  رشا جهشان و خالد ماير. 


































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت