X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
21/03/2019 - 10:57:17 am
المدرسة الشاملة "د" شفاعمرو تحيي يوم اللغة العربية

المدرسة الشاملة "د" شفاعمرو تحيي يوم اللغة العربية مع نخبة من الأدباء المحليين

نظّمت المدرسة الشاملة "د" شفاعمرو بإدارة الأستاذ وليد خطيب  وبالتعاون مع مركّزة ومعلمات طاقم اللغة العربيّة: إيمان أبوسعد، حنان عثامنة، نسرين بركة وياسمين حمّودي، يومَ اللغة العربيّة، حيث استضافت المدرسة نخبة من الكتّاب والشعراء المحليّين وهم: الدكتور الكاتب محمّد صفّوري، الكاتب الصحفيّ زياد شليوط، الشاعر أنور خير، الكاتب القاصّ سهيل كيوان والشاعر الزجّال شحادة خوري، الذين أثروا اليوم بخبراتهم ومعرفتهم وعطائهم اللامتناهي، وعبّروا عن صورةٍ جميلةٍ للتواضع والإبداع والروح المفعمة بالحيويّة والخبرة الأدبيّة.
وقد تميّز هذا اليوم بتفاعل الطلّاب مع الموادّ الأدبيّة التي قدّمها الكتّاب والشعراء كل في مجاله، حيث قدم د. محمد صفوري محاضرة عن أهمية اللغة العربية في حياتنا اليومية، والكاتب زياد شليوط حول الأدب الساخر وأنواعه وأهميته، أما الكاتب سهيل كيوان والشاعر أنور خير فقدما قراءات من أدبهما وشرح عنه. وبعد المحاضرات التقى طلاب المدرسة مع فنّ الزجل الذي قدم الشاعر شحادة خوري نماذج منه بروحه المرحة وعفويّته الطاغية، بمرافقة عازف الأورغ، الأستاذ كريم نوباني.
واختتم البرنامج في قاعة بلديّة شفاعمرو، حيث شاهد الطلاب مسرحيّة "أنا لغتي" التي تدور حول قواعد اللغة العربيّة، بإدارة مسرح كفرون.

ووجه مدير المدرسة، الأستاذ وليد خطيب الشكر للأدباء والمسرحيين الضيوف والى طاقم معلّمي ومعلّمات المدرسة ومربّي الصفوف ومركّزي الطبقات لما أظهروه من حبٍّ وانتماء على كافة الصعد.

يذكر أن يوم اللغة العربية أقيم تحت شعار: لغةٌ إذا وقعت على أسماعنا كانت لنا برداً على الأكبادِ/ ستظلُّ رابطةً تؤلّفُ بينَنا فهيَ الرجاءُ لناطقٍ بالضادِ، كما ازدانت أروقة المدرسة بالأقوال والشعارات وصور أدباء معروفين، كما استقبل صوت الشاعر محمود درويش الطلاب عند دخولهم المدرسة صباحا.











































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت